دولي

تقرير "أمنستي" يفتقر للمصداقية

الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس

 

اعتبرت حركة حماس اتهام منظمة العفو الدولية "أمنستي" للمقاومة الفلسطينية في غزة بارتكاب جرائم حرب كما الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة، توصيف غير منصف ويفتقر إلى الموضوعية.

وقالت الحركة على لسان الناطق باسمها فوزي برهوم: "ساوى اتهام أمنستي بين المقاومة المشروعة المدافعة عن المدنيين الفلسطينيين، وبين المجرم الإسرائيلي الذي تعمد قصف وقتل المدنيين الفلسطينيين وتناست أمنستي أن الاحتلال هو من بدأ هذه الحرب".

ولفت برهوم إلى أن ما ورد في تقرير "أمنستي" عن أحوال سكان القطاع المحاصر والضفة المحتلة والأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي قليل مقارنة بما يجري على الأرض من معاناة وعذابات وجرائم ضد الإنسانية للأسرى والمواطنين في الضفة والقطاع.

وشدد برهوم أن ما ورد في التقرير عن اعتقال المعارضين في غزة وتعذيبهم والتنكيل بهم لا يستند إلي أي مصداقية أو معلومات حقيقية على الإطلاق.

وأضاف الناطق باسم حماس: "لم تلتق هذه المؤسسة مع المسئولين في غزة للتأكد من معلوماتها وتقاريرها، بل يتعارض هذا التقرير مع كافة التقارير الأخرى التي ذكرتها مؤسسات حقوقية ودولية زارت غزة والتقت بالمسئولين والناس فيها، حيث أنهم أكدوا على عدم وجود معتقلين سياسيين في سجون الحكومة في غزة".

إ: عبد القادر. د


من نفس القسم دولي