الوطن

حنون: واشنطن صنفت الجزائر من أخطر البلدان على حياة دبلوماسييها

انتقدت طريقة رد السلطة على كتابات هشام عبود عن صحة الرئيس

 

 

قالت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون إن وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، قد صنفت الجزائر ضمن اكثر البلدان خطرا على حياة الدبلوماسيين الأمريكيين في العالم، وبررت ذلك بتواجد الجماعات الارهابية في الجزائر.

وأوضحت حنون صباح امس في كلمة لها بمناسبة افتتاح اشغال المكتب السياسي لحزب العمال أن النفاق الامريكي تجاه الجزائر بلغ أشده، حيث تم تصنيف الجزائر في خانة البلدان الخطرة على حياة الدبلوماسيين الأمريكيين، بينما تطل علينا تارة بتقارير تتغنى بالجزائر ودورها الريادي في مكافحة الإرهاب بالمنطقة وهذا ما لم نفهمه تقول حنون.

وبخصوص قوات المارينز الامريكيين جنوب اسبانيا، قالت حنون بأن واشنطن قامت بنقل 200 فرد منهم الى قاعدة عسكرية في جزيرة صقلية بإيطاليا، وهو ما يبين نواياها للتدخل في بن غازي وشمال افريقيا على العموم، موضحة بأن الحزب التقى بمسؤولة سياسية بسفارة واشنطن في الجزائر والتي أكدت على ان واشنطن ليس لها النية للتدخل في الجزائر، لكنها ستتدخل بموافقة من السلطات الجزائرية، مضيفة بأن السفير الامريكي طلب لقاء قيادة الحزب كذلك وهو ما سيكون في الايام المقبلة.

وتحدثت حنون عن لقاء مماثل جمع قيادة الحزب بسفير اسبانيا بالجزائر بعد عودته من مدريد والذي أكد ان مدريد لا يمكنها تصور عدوان على الجزائر انطلاقا من أراضيها، معللا ذلك بكون البلدين لهما مصالح طاقوية مشتركة وتربطهما اتفاقية للصداقة وحسن الجوار.

وانتقدت حنون الأصوات التي نادت بتفعيل المادة 88 من الدستور، معتبرة أن من يقوم بذلك لا يعدو ان يكون مشوشا لا وزن له على الإطلاق، لان هدفهم هو تحويل الانظار عن الرهانات الحقيقية للبلاد".

وعرجت حنون على تعاطي السلطة مع مرض الرئيس، وقالت بأن الحزب لا يوافق طريقة معالجة هشام عبود لصحة الرئيس عبر مقالاته، لكن رد السلطة كان مبالغا فيه وأعطى القضية أكثر مما تستحق، ووصل الأمر إلى عدم طبع الجريدتين، موضحة أن العدالة كان يجب ان تتحرك في قضية أحد نواب البرلمان الذي اعتدى على موظفة بالجزائرية للمياه بولاية المدية وقام بضربها وعضها، عوض ان تتحرك في قضية هشام عبود.

وتحدثت حنون عن مرسوم تنفيذي تعده مصالح الوزارة الأولى منتصف الشهر المقبل سيأتي بالبشرى لآلاف العمال المتعاقدين في إطار عقود ما قبل التشغيل، حيث سيقوم المرسوم بترسيم جميع العاملين في إطار هذه العقود من الجامعيين وكذلك تقديم أرقام عن الذين استفادوا من الترسيم من قبل.

جبريل.ج

من نفس القسم الوطن