الوطن

مستخدمو التعليم العالي يواصلون الإضراب في يومه الثالث

ندّدوا بتجاوزات الإدارة وصمت الوزارة

 

 

نددت الاتحادية الوطنية لمستخدمي قطاع التعليم العالي، بالتجاوزات التي ترتكبها الوزارة في حقهم المشروع في الإضراب، من خلال توجيهها تعليمة للإدارة برفع شكوى نحو العدالة في حق المضربين، مشددة على عزمهم على مواصلة الإضراب لغاية افتكاك الحقوق المشروعة.

وواصل أمس مستخدمو قطاع التعليم العالي إضرابهم الوطني، الذي دعت إليه الاتحادية الوطنية لمستخدمي قطاع التعليم العالي في يومه الثالث والأخير، بنسبة استجابة فاقت الـ 75 بالمائة على المستوى الوطني. 

وأوضح رئيس الاتحادية بن دحمان شايبي في تصريح لـ"الرائد"، أن نسبة الاستجابة للإضراب على المستوى الوطني قد فاقت الـ75 بالمائة، فيما وصلت 100 بالمائة في بعض الكليات على غرار دالي ابراهيم والشلف، فيما فاقت 90 بالمائة على مستوى جامعة البليدة، وسيدي بلعباس.

ومن جهة أخرى ندّد رئيس الاتحادية الوطنية لمستخدمي قطاع التعليم العالي، بما أسماه "تجاوزات الإدارة"، حيث أوضح ذات المتحدث أن وزارة التعليم العالي وجهت تعليمة لجميع إدارات الجامعات والكليات، عبر رسالة لرفع شكوى إلى العدالة ضد جميع العمال المضربين، وهو ما حصل حسب شايبي دحمان في كل من جامعة الشلف، البليدة وخميس مليانة، باب الزوار، مسيلة، سوق أهراس، الجلفة وسعيدة، معتبرا ذلك قمعا لحقوقهم المشروعة في الإضراب.

واستنكر شايبي، بعض التصرفات اللامسئولة من قبل مسئولي إدارات بعض الجامعات، أين قاموا حسبه بخلع الأبواب من الكليات على غرار جامعة باب الزوار، وكذا كسر باب مدخل كلية العفرون بالبليدة، على اعتبار أن العمال هم المسؤولون عنها. 

وشدد رئيس الاتحادية، على عزمهم على مواصلة خيار الإضراب، مضيفا أن اجتماع المكتب الوطني الذي سيعقد بعد غد السبت، سيقرّر مسار الحركة الاحتجاجية التي على الأرجح أن تدخل في أسبوع آخر من الإضراب، مطالبا الوزارة بالإسراع في دراسة مطالبهم التي تتعلق أساسا بإعادة النظر في القانون الأساسي ومراجعة نظام المنح والعلاوات إلى جانب إدماج المتعاقدين وإعداد قانون خاص بعمال الإقامات الجامعية. 

منى.ب

من نفس القسم الوطن