دولي

«إسرائيل» تكذّب بشأن استشهاد الدرة

حسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية

 

ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن نتائج لجنة التحقيق الصهيونية في استشهاد الطفل الفلسطيني محمد الدرة تشكك في أحد المشاهد الفاصلة في الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000 حيث أن اللجنة لم تشكك فقط في استشهاد الطفل بل قالت أن ثمة احتمال بأن المشهد كان "مُرتبا له مسبقا".

ونقلت الصحيفة عن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو قوله: "إن التقرير الذي لم يتجاوز مدته 55 ثانية مثل إساءة كبيرة لسمعة إسرائيل".

لكن الصحيفة شددت بدورها على نقطتين رئيسيتين أولهما أن لجنة التحقيق صهيونية وليست دولية والثانية أن القوات الصهيونية اعترفت بالواقعة حين بثتها قناة فرانس 2 بل واعتذرت عنها في وقتها أيضا.

ونقلت الإندبندنت على لسان والد الطفل جمال الدرة أن ابنه ذو ألاثني عشر عاما مات وهو إلى جواره، وهما يحتميان مذعورين بحائط في قطاع غزة عام 2000، برصاص قوات الاحتلال مبديا استعداده لإعادة تشريح جثمان ولده لدحض الأكاذيب الصهيونية.

وتساءل الدرة بحسب الصحيفة لماذا لم توافق السلطات الصهيونية على مشاركة أطراف دولية في التحقيق رغم تلقيها رغبات بذلك من بينها القناة الفرنسية التي بثت الصور كما سأل عن أسباب هدم "إسرائيل" لكل الحوائط في منطقة نتساريم التي شهدت الواقعة "إلا إذا كانت تريد محو كل أثر لها".

إ: ع. ب


من نفس القسم دولي