دولي

"حماس" تصدر تقريراً حول مخططات التهويد

في الضفة الغربية

 

في تقرير صادر عن المكتب الإعلامي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أكَّد أنَّ خمسة وستين عاماً لا يزال الاحتلال مستمراً في سياسة سرقة الأراضي الفلسطينية من خلال المخططات الاستيطانية والتهويدية والتهجير المتعمّد لآلاف الفلسطينيين وهدم المنازل وطمس العالم وتغيير الطابع التاريخي للمدن الفلسطينية.

وأوضح التقرير الذي صدر السبت، أنَّ كلَّ القرارات والمواثيق الدولية وسياسةُ التنديد والشجب لم تفلح في ردع الاحتلال عن مخططاته في سرقة الأراضي وعن مشاريعه الاستيطانية والتهويدية في ظل التواطؤ والصمت الدولي والتقصير والتقاعس العربي والإسلامي.

وبيّنَ التقرير الذي يرصد ويوثق المشاريع والمخططات الاستيطانية والتهويدية واعتداءات المغتصبين في الضفة المحتلة، أنَّ الاحتلال استغل ذلك الصمت والتقاعس غطاءً لمواصلة حربهم وجرائهم ضد الأرض والمقدسات الفلسطينية.

وكشف التقرير الشهري الذي يغطّي المدّة الزمنية من 16-4-2013 إلى 15-5-2013م أنَّ الاحتلال صعّد من عمليات التهويد في مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، ويسعى الاحتلال إلى فرض أمر واقع في مدينة القدس من خلال تصعيد عمليات الاقتحام المتكرّر لباحات المسجد الأقصى في محاولة لتقسيم المسجد الأقصى المبارك بين المسلمين والمتطرفين الصهاينة.

وفي الضفة الغربية المحتلة، وثّق التقرير المخططات الاستيطانية والمشاريع التهويدية التي كان آخرها الإقرار ببناء 296 وحدة سكنية في مستوطنة "بيت ايل" قرب مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة، وهدم المنشآت الزراعية والمنازل والإخطارات بالهدم وإخلاء المساكن بحجج التدريبات العسكرية وإحراق مئات الدونمات من المراعي والمزروعات البعلية.

ورصد التقرير عربدة المغتصبين بقوله: "واصل المغتصبون الصهاينة عربدتهم واعتداءاتهم الوحشية ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم، وذلك بحماية وتواطؤ مفضوح من جيش الاحتلال وهو الأمر الذي أكّدته منظمة "بتسليم" في اتهام مباشر للجيش الإسرائيلي بتوفير الحماية الأمنية للمستوطنين في اعتداءاتهم المتواصلة ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية المحتلة".

ومن بين الانتهاكات التي رصدها تقرير حركة حماس، المسيرات الاستفزازية والاقتحامات المتكرّرة وتدنيس المسجد الأقصى، حرق المحاصيل الزراعية، وإتلاف أشجار التين والزيتون، وحرق مركبات المواطنين، ووضع مواد سامة ببئر يحوي مياه شرب، ووضع الأيدي على مساحات واسعة من أراضي الفلسطينيين".

إ: عبد القادر. د

من نفس القسم دولي