الوطن

بن حمادي يعد شباب تمنراست بمناصب شغل دائمة في قطاع البريد والمواصلات

طالب مسؤولي بريد الجزائر بتوفير كاشفات النقود المزورة بالولاية

 

 

 

شدد وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، موسى بن حمادي، على ضرورة توفير مناصب شغل دائمة لشباب ولاية تمنراست، وذلك بإعادة إدماج كل الذين استوفوا المدة القانونية في إطار عقود ما بعد التشغيل المقدرة بسنتين، بالإضافة إلى إطارات من خريجي الجامعات الباحثين عن العمل، وهذا إثر زيارة عمل وتفقد قادته إلى الولاية أول أمس رفقة مسؤولي القطاع، كما تم عقد اتفاقية بين شركة اتصالات الجزائر والوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، وذلك من أجل استحداث مؤسسات جديدة على المستوى المحلى تتولى مهام صيانة وربط الخدمات الهاتفية، أين ستتكفل مؤسسة اتصالات الجزائر بإعطاء دروس تكوينية لفائدة الشباب ومسيري هذه المؤسسات.

كما تم على إثر زيارة الوزير للولاية ربط 33 مؤسسة تعليمية بالانترنيت على عاتق الوزارة، وذلك من خلال الصندوق تملك استعمال وتطوير تكنولوجيات الاعلام والاتصال باشتراك مجاني لمدة سنتين، إلى جانب ربط عشر مدارس قرآنية بالانترنيت ضمن إطار الاتفاقية التي أبرمت بين وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال ووزارة الشؤون الدينية والأوقاف. إلى ذلك، قرر بن حمادي ربط المركز الجامعي لتمنراست بالانترنيت ذات التدفق العالي بسعة 100 ميقا، وهذا حتى يتمكن الطلبة والأساتذة والباحثون من الاستفادة من هذه الخدمة في إعداد الأبحاث والمذكرات، وزودت الإقامة الجامعية للبنات "جلولي أمباركة" بشبكة الانترنيت "ويفي" بتغطية شاملة 100 بالمائة، بالإضافة إلى منح 250 كلمة سر لولوج الطالبات لشبكة الانترنيت التي تساعدهن في إعداد البحوث.

من جهة أخرى، ومن أجل تحسين خدمة الانترنيت، تم ربط دائرة سيلت بالألياف البصرية ومن المنتظر أن تكون جاهزة للاستعمال خلال مدة شهرين، كما تم تأمين حركة المكالمات الهاتفية والانترنيت عبر الساتل بالدائرة وذلك تحت إشراف اتصالات الجزائر الفضائية ATS، والذي يدخل في اطار مخطط برنامج عملها لسنة 2013 على أن تكون سارية المفعول مع نهاية السنة الجارية.

ومن جهته، تفقد وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال القابضة الرئيسية لبريد الجزائر بتمنراست بالإضافة الى مختلف مكاتب البريد لعين أمقل، حيث تم تزويد هذه المكاتب بأجهزة إعلام آلي جديدة لتغطية العجز المسجل هناك، كما جهزت المكاتب بمكيفات هوائية بغية توفير جو ملائم للعمل خاصة خلال شهر رمضان وفصل الصيف، كما وعد الوزير بتوفير مناصب شغال دائمة لشباب المنطقة.

وألح موسى بن حمادى على توفير آلات عد وكشف الأوراق النقدية المزورة المتداولة داخل مراكز البريد وذلك من أجل الحد من عملية تزوير الأوراق النقدية.

وعن التطور الذي أحرزه القطاع بالولاية، فقد أبدى وزير البريد وتكنولوجيات الاعلام والاتصال ارتياحه الكبير لتقدم الانجازات التي عرفها قطاعه، أين لاحظ أن كل القرارات والتعليمات التي أعطاها خلال زيارته السابقة في ماي 2011 قد تم انجازها بالتمام والكمال.

فلة. ع

 

من نفس القسم الوطن