الوطن

"لن يكون هناك أي مشكل في السيولة النقدية خلال شهر رمضان"

وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، موسى بن حمادي

 

 

أكد وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال موسى بن حمادي أن شهر رمضان المقبل لن يشهد أي مشكل في السيولة النقدية على مستوى مكاتب البريد قائلا "نحن ننسق مع بنك الجزائر حتى لا يكون هناك أي مشكل في نقص أو انقطاع الأوراق النقدية على مستوى مكاتب البريد خلال شهر رمضان الذي يعرف طلبا كبيرا في السيولة".

وحسب بيان من الوزارة تلقت “الرائد” نسخة منه، فإن الوزير قال إن البنوك لن تكون مجبرة على دفع رسم على ايداع الأموال ببريد الجزائر من أجل تشجيعها على لعب دور جامع الأوراق النقدية، موضحا في هذا الصدد "طلبنا من بريد الجزائر عدم تطبيق الدفع عن ايداع على البنوك من اجل تشجيعها على لعب جامع الاوراق النقدية".

كما أشار بن حمادي إلى أنه سيتم قبل شهر رمضان تجهيز 200 مكتب بريد بالموزعات الآلية للأوراق النقدية لتضاف إلى 750 موزعا المتواجدة على مستوى التراب الوطني معلنا عن إجراءات خاصة بمناطق الجنوب تتمثل في إعادة صياغة شبكة توزيع الأوراق النقدية من أجل تفادي أية أزمة في السيولة.

وفي تطرقه إلى الجهود المبذولة من أجل الحد من استعمال الأموال نقدا، أكد بن حمادي أنه فضلا عن تعميم البطاقة البنكية وضع بريد الجزائر صكوكا مقيسة جديدة للتداول تسمح بالقيام بالسحب والدفع في آن واحد.

سعاد. ب

 

من نفس القسم الوطن