الوطن

إلغاء امتحان إثبات المستوى بالوادي

بعد مقاطعة معلمي وأساتذة الجنوب للاختبار

 

قاطع أمس المعلمون والأساتذة بولايات الجنوب امتحانات اثبات المستوى التي انطلقت امس، والتي تخص اكثر من 413 ألف تلميذ يزاول الدراسة عن بعد على المستوى الوطني، وذلك في اطار الحركة الاحتجاجية التي يشنها هؤلاء بـ 23 ولاية جنوبية مطالبين بتحيين منح الجنوب.

وفي السياق ذاته ونظرا لمقاطعة المعلمين والاساتذة لامتحانات اثبات المستوى بالوادي، تقرر الغاء الامتحان الذي جرى في 3 مراكز فقط من أصل 42 وذلك حسب خلية الاتصال والاعلام المكلفة بالامتحان الكائن مقرها بسيدي مستور بالولاية.

ومن جهته الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين سجل التحاق المئات من المعلمين والاساتذة بالإضراب مستنكرا في الوقت ذاته خروقات لبعض المدراء رؤساء المراكز الذين وضعوا حارسا واحدا لأربعة قاعات وبعض المضايقات والاستفزازات، اتجاه المعلمين والاساتذة الذين قرروا الالتحاق بالإضراب امس صباحا تضامنا مع المضربين.

كما اكد المكتب الولائي للاينباف أن مقاطعة الامتحان كانت بنسبة 98 بالمائة اي على مستوى 39 مركزا من بين 42 مركزا بولاية الوادي، مسجلا بعض التجاوزات غير القانونية واللااخلاقية حسبه من طرف رؤساء المراكز على غرار وضع حارس واحد في القاعة، طرد المضربين من مراكز الاجراء اضافة إلى تعويض المضربين بحراس غير تربويين.

الجدير بالذكر أن مراكز إجراء الامتحان بولايات الجنوب عرفت فوضى عارمة ما ادى إلى توجه العديد من المترشحين إلى مديريات التربية للمطالبة بحل مشاكل عمال قطاع التربية بالجنوب، ساخطين على الوزارة والحكومة التي لم تتخذ اي موقف ايجابي حسبهم بعد اضراب عمال الجنوب منذ شهر ونصف.

سعاد. ب

من نفس القسم الوطن