الوطن

حمياني يدعو الحكومة لحماية المنتوج الوطني من خلال تقليص حجم المواد الغذائية المستوردة

دعا جميع الفاعلين في القطاع الزراعي والصناعي إلى العمل بالتنسيق

 

 

أكد أمس رضا حمياني رئيس منتدى رؤساء المؤسسات أن تعامل الصناعيين والفلاحين ضرورة لرفع الانتاج الوطني، مشددا على وجوب التقليص من حجم المواد الغذائية المستوردة.

وصرح أمس رئيس منتدى رؤساء المؤسسات خلال الكلمة التي ألقاها في المنتدى الوطني للفلاحة بالصنوبر البحري بالعاصمة، على ضرورة تكامل القطاع الفلاحي والصناعي، داعيا جميع الفاعلين في القطاعين إلى العمل بالتنسيق من أجل رفع المنتوج الغذائي الجزائري والحد من استيراده.

كما شدد رئيس منتدى رؤساء المؤسسات على ضرورة بذل مجهودات اضافية في كل من القطاع الفلاحي والصناعي من أجل ضمان الاكتفاء الذاتي من المواد الغذائية، خاصة منها الأساسية على غرار القمح ومادة الحليب داعيا الوزارة الوصية إلى تشجيع البحث والاستثمار في القطاعين. وأضاف أن المنتدى الوطني للفلاحة الذي نظم اليوم هدفه تشجيع التعاون بين المجال الفلاحي والزراعي، موضحا أن اللقاءات التي تنظم خلال الملتقى من شأنها الخروج بتوصيات وايجاد حلول متفق عليها بين الطرفين لمضاعفة انتاج المواد الغذائية.

هذا وأوضح حمياني أن المنتدى الذي عقد أمس والذي يدوم لثلاثة أيام متتالية سيسمح لجميع الفاعلين والشركاء في كل من القطاع الزراعي والصناعي بتوضيح عدة نقاط ومعرفة امكانيات ومتطلبات القطاعين لمعرفة النقائص واستدراكها في القريب العاجل.

سعاد. ب

من نفس القسم الوطن