الوطن

لايعقل أن يدفع اللاجئون الفلسطينيون ثمن ما يجري بدول الجوار

سفير دولة فلسطين بالجزائر حسين عبد الخالق في الذكرى 65 للنكبة

 

 

أكد سفير دولة فلسطين بالجزائر حسين عبد الخالق تمسك الشعب الفلسطيني وقيادته بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين المشروعن كما نصت عليه القرارات الأممية رافضا أن يدفع اللاجئون ثمن ما يجري حاليا من نزاع في دول الجوار كالعراق وسوريا. وشدد على "رفض فلسطين دولة وشعبا لفكرة توطين اللاجئين الفلسطينيين وتمسكهم بحق العودة إلى ديارهم، التي هجروا منها قسرا من قبل الاحتلال الإسرائيلي مثله كمثل تحرير جميع الأسرى ووقف الحصار عل قطاع غزة ووقف الاستيطان".

وقال السفير الفلسطيني في كلمة خلال ندوة نظمتها سفارة دولة فلسطين بمعية جمعية مشعل الشهيد وجريدة المجاهد بمناسبة الذكرى 65 للنكبة، "لقد حاولنا قدر الإمكان أن نحيد مخيمات اللاجئين الفلسطينيين عن تجاذبات الأزمة وتداعيات المرحلة الدامية التي تعيشها سوريا، لكن للأسف تم الزج بهؤلاء في هذا الصراع مما أدى إلى خروج الآلاف منهم إلى دول الجوار". وحمل في هذا المقام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الانروا) والمجتمع الدولي جزءا كبيرا من المسؤولية في حل مشاكل وتداعيات ما يعانيه هؤلاء اللاجئون.

واشار السفير الفلسطيني إلى أن "إسرائيل استطاعت خلق كارثة حقيقية في عام 1948 من خلال طردها للآلاف السكان الفلسطينيين واستلائها على مئات المدن الفلسطينية لتبني على انقاضها كيان إسرائيل الذي يواصل موقفه العدواني تجاه كافة الأراضي الفلسطينية والشعب الفلسطيني ومقدساته". وأدان الحملة المسعورة التي تشنها حكومة الاحتلال بهدف تهويد القدس واخراج سكانها العرب واستبدالهم بمستوطنين يهود، مستنكرا ايضا استمرار الحصار على قطاع غزة وبناء المستوطنات والجدار العازل لمنع بناء دولة فلسطينية متواصلة الاوصال.

طارق. م

 

من نفس القسم الوطن