الوطن

حنون تتهم جمعيات جزائرية بالعمل لصالح منظمات دولية

أعلنت عن انعقاد المؤتمر الثامن للحزب قبل نهاية 2013

 

 

 

قالت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون أمس إنها تحوز على قائمة بأسماء أشخاص وجمعيات جزائرية يعملون لصالح منظمات دولية غير حكومية، تقوم بتمويلها وكالة الاستخبارات السرية الأمريكية "سي أي أي"، مستبعدة في ذات الوقت تقديم بلاغ للقضاء بشأنهم. ومن جهة أخرى أعلنت حنون عن تنظيم المؤتمر الثامن للحزب قبل نهاية السنة الحالية 2013.

وقالت حنون أمس في ندوة صحفية نظمت بمقر الحزب إنها لن تبلغ العدالة حول هؤلاء، باعتبار ذلك لا يدخل في مهامها من جهة، ومن جهة أخرى أن السلطات تعلم بشأنهم، ودعت لويزة حنون الصحفيين إلى التوجه إلى فتح موقع الصندوق الوطني للتنمية الديمقراطية للاطلاع على القائمة. 

وعادت حنون لموضوع قرار الولايات المتحدة الأمريكية نشر قوة تدخل سريع، مكونة من 500 عسكري في قاعدة مورو لدي لافرونتيرا بإشييليا، بأنه قرار موجه ضد الجزائر وليس غيرها، داعية إلى عدم الثقة في السياسات الأمريكية، كما أشارت إلى تناقض بيانات الحكومة الاسبانية ووزارة الدفاع الأمريكية حول هذا الموضوع. وحول صحة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة قالت حنون إن حزبها يتابع وضعه الصحي لحظة بلحظة، ولكنه يرفض الانخراط في الجدل القائم، معتبرة أن الخوض في صحة المرضى أمر غير أخلاقي ولا علاقة له بأخلاق الإسلام. 

ومن جهة أخرى أعلنت الأمينة العام لحزب العمال أمس عن تكليف المكتب السياسي من أجل استدعاء المؤتمر الثامن للحزب المقرر تنظيمه قبل نهاية السنة الجارية 2013، على أن تعتمد الرسالة التي ستمرر من خلاله على مبدأ الحفاظ على وحدة التراب الوطني للجزائر والدفاع عنها، خاصة أمام مختلف التحديات الإقليمية والدولية التي تواجه الجزائر.  وبهذه المناسبة دعت زعيمة حزب العمال إلى توفير الاستعداد الأمثل لتحريك القاعدة الشعبية للحزب من خلال مضاعفة النقاش السياسي داخله، وأشارت حنون أن رسالة المؤتمر القادم لتشكيلتها السياسية تنوي تمرير رسالة من خلال هذا المؤتمر مضمونها أن الشعب الجزائري لن يسمح أبدا المساس بوحدة بلاده وسوف يسخر كل الوسائل للدفاع عنها بما فيها التعبئة المسلحة.

ومن جهة أخرى عبرت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون عن ارتياح تشكيلتها السياسية بخصوص بعض القرارات المتخذة مؤخرا من طرف الحكومة لصالح تشغيل الشباب، خاصة في مناطق الجنوب التي عرفت مؤخرا عديد الاحتجاجات، مؤكدة بأن الحلول متوفرة لحل مختلف المشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي تواجهها الجبهة الداخلية. وامتدحت حنون قرار الحكومة بتعميم الاستفادة من التحفيزات الموجهة للشباب، لكنها هاجمت لجوء السلطات للقضاء لوقف إضراب قطاعات التربية والصحة وحمّلت الوزراء المسؤولية عن الوضع المتردي.

نسيمة ورقلي

 

من نفس القسم الوطن