الوطن

"أمن تونس من أمن الجزائر"

سلال يؤكد أن الجيش الجزائري سيقوم بواجبه في تأمين الشريط الحدودي ويصرح:

 

 

أكد الوزير الأول عبد المالك سلال أن الطرف الجزائري سيقوم بواجبه نحو تونس في تأمين الشريط الحدودي، مشددا على أن الجزائر تعتبر تونس شريكا استراتيجيا وأن أمن تونس من أمن الجزائر وأمن الجزائر من أمن تونس.

واستعرض خلال لقائه أمس الأول بالعاصمة مع رئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر، خلال زيارته على رأس وفد برلماني إلى الجزائر تجربة بلاده في مكافحة الإرهاب خلال التسعينات، مؤكدا أن ذلك ليس بالأمر السهل ويتطلب جرأة في التصدي لهذه الظاهرة وتنسيقا مستمرا بين الطرفين حسبما نقلته وكالة الانباء التونسية الرسمية.

وأعرب الوزير حسب ما جاء في بيان لرئاسة المجلس الوطني التأسيسي التونسي أمس، عن استعداد الجزائر لفتح الباب للاستثمار التونسي بصورة مباشرة، أو عن طريق الشراكة قائلا إن المؤشرات تدل على أن الجزائريين سيتوافدون بكثافة على تونس خلال الموسم السياحي الصيفي.

وتحدث سلال في هذا الصدد عن رغبة الطرف الجزائري في تقديم المساعدة الضرورية لتونس على مستوى المعابر الحدودية، مضيفا أن زيارة رئيس الحكومة المؤقتة علي العريض الأخيرة إلى الجزائر كانت مثمرة، وأن اللجنة الكبرى المشتركة ستعقد أواخر شهر جوان المقبل في تونس على مستوى رؤساء الحكومات لتقييم الأعمال.

من جهته بيّن رئيس المجلس الوطني التأسيسي التونسي مصطفى بن جعفر ضرورة دعم التعاون الاقتصادي بين البلدين، وإرساء أسس سليمة للتنمية المشتركة عبر إيجاد الطرق الكفيلة بإضفاء حركية أكثر على المبادلات التجارية، وتيسير انسياب السلع وتكثيف المشاريع المشتركة ودعم نسق تنفيذ المشاريع في كل القطاعات وخاصة على المناطق الحدودية.

وأشار إلى أن زيارته إلى الجزائر رفقة جميع رؤساء الكتل النيابية من المعارضة والأحزاب الحاكمة، تعد مناسبة لتعزيز علاقات التعاون وتحقيق مصلحة الطرفين ومجابهة الرهانات المتعددة التي أفرزتها التحولات الراهنة.

محمّد اميني

 

من نفس القسم الوطن