الوطن

صيغة جديدة لسكنات "عدل" بدعم مالي بقيمة 70 مليون سنتيم

ستسقبل ملفات المكتتبين الجدد بداية جوان المقبل

 

 

 

ستشرع الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" في استقبال ملفات المسجلين في برنامج جديد للبيع بالإيجار، في صيغة جديدة بمساهمة للدولة في الشقة بقيمة 70 مليون سنتيم ستصب مباشرة إلى دواوين الترقية والتسيير العقاري.

وأفادت مصادر مطلعة بملف عدل أن الحكومة خصصت مساهمة مالية بقيمة 70 مليون سنتيم، سيدفعها الصندوق الوطني للسكن للمستفيدين من سكنات "عدل"، تصب مباشرة إلى دواوين الترقية والتسيير العقاري، التي تتكفل بالمشاريع السكنية لـ"عدل".

وتأتي هذه الصيغة الجديدة المدعمة من الحكومة لسكنات البيع بالإيجار "عدل"، بعد أن كان الدعم محصورا على السكنات الاجتماعية التساهمية والبناء الريفي.

وأضافت ذات المصادر أن الدعم المالي المقدر بـ70 مليون سنتيم، سيستفيد منه حتى مكتتبي 2001 و2002، الذين تأخرت مشاريع تسليم سكناتهم، والذين انتهوا مؤخرا من تحيين ملفاتهم، فضلا عن المكتتبين الجدد الذين سيشرعون في التسجيل بداية جوان المقبل.

للإشارة فإن الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" ستشرع بداية جوان المقبل، من استقبال ملفات المكتتبين الجدد، الذين ستعتمد معهم الصيغة الجديدة، بعد أن انتهت بشكل كلي من عملية تحيين ملفات مكتتبي 2001 و2002، والذين باشروا بدفع الأقساط الأولى من سعر شققهم، والمقدر بـ10 بالمائة، في انتظار استكمال الأقساط الأخرى لسكنات تتراوح أسعارها بين 201 مليون سنتيم لشقة ذات 3 غرف، و270 مليون سنتيم لشقة بأربعة غرف.

منى. ب

 

من نفس القسم الوطن