الوطن

رئيس الحكومة المؤقتة علي لعريض يشيد بالتعاون بين البلدين

في أول زيارة له إلى الجزائر منذ تولي مهامه

 

 

أكد رئيس الحكومة التونسية المؤقتة علي لعريض أمس بالجزائر إرادة البلدين في الارتقاء بعلاقاتهما في كل المجالات، خاصة الاقتصادية منها، ولم يفوت لعريض فرصة قدومه الى الجزائر في هذه الآونة من تقديم تحيات التونسيين إلى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، قائلا إن الشعب التونسي "يرجو له شفاء عاجلا وعودة ميمونة لمواصلة مهامه". 

وأوضح لعريض في تصريح للصحافة لدى وصوله إلى الجزائر وللمرة الأولى منذ تولي مهامه، أن زيارته تجسد رغبة البلدين في الدفع بها في عدد من المجالات الاقتصادية. وفي هذا الصدد، عبر رئيس الحكومة التونسية عن "أمله وثقثه الكبيرين" في أن يكون مستقبل البلدين فيه شراكة في مختلف المجالات "كما كان ماضيهما المشترك في النضال والتاريخ بصفة عامة" مشددا على أن أمن تونس والجزائر "أمن مشترك". ومن جهة أخرى، بلّغ لعريض تحيات التونسيين إلى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، متمنيا له الشفاء العاجل باسم الشعب التونسي.

هذا وقد أجرى الوزير الأول عبد المالك سلال مع علي لعريض محادثات موسعة بحضور كل من الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني عبد المالك قنايزية ووزير الداخلية والجماعات المحلية دحو ولد قابلية والشؤون الخارجية مراد مدلسي والطاقة والمناجم يوسف يوسفي.كما شارك في المحادثات وزيرا التجارة مصطفى بن بادة والصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار شريف رحماني إلى جانب الوفد المرافق لرئيس الحكومة التونسية.

نبيلة مقبل 

 

من نفس القسم الوطن