الوطن

بريد وهران يمنح ملايير الجزائريين لمقاولين وبزناسية!

لجنة تحقيق وزارية تنزل إلى الولاية والمدير العام في مأزق

 

 

نزلت أمس لجنة تحقيق من وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال إلى ولاية وهران، من أجل التحقيق في عمليات اختلاس متكررة عبر عدة مكاتب بريدية، حيث قدرت القيمة الاولية للأموال المحولة والمختلسة 30 مليار سنتيم.

وبحسب ما أفادت به مصادر مطلعة من نقابة بريد الجزائر لـ "الرائد" فإن وزير القطاع موسى بن حمادي بعث بالمفتش العام للوزارة لافي ناصر بصفة مستعجلة إلى ولاية وهران بعد ظهور فضيحة من العيار الثقيل، حيث تم منح اموال من حسابات المكاتب البريدية لفائدة مقاولين ورجال أعمال من ولاية وهران، لتدبر أمروهم إلى حين إرجاع الاموال إلى حساب المكاتب البريدية، لكن المصيبة أن من أحذ الاموال فرّ دون عودة. وانكشفت الثغرات المالية خلال إعداد الحصيلة الشهرية للتعاملات المالية للمديرية الولائية لبريد وهران.

وبحسب المصادر ذاتها فإن الفضيحة تفجرت بمكتب حي المجاهد بوسط مدينة وهران الذي فقدت به 8 ملايير سنتيم، ثم تفجرت القضايا الواحدة تلوى الأخرى عبر عدة مكاتب بريدية بالمدينة.

وستقوم اللجنة الوزارية بالتحقيق مع عديد المسؤولين وعلى رأسهم المدير الولائي للبريد بولاية وهران، والقابض الرئيس بالولاية وعدد من الشباكيين والقابضين الرئيسيين والقابضين العاديين في المكاتب البريدية المعنية وتلك التي تعاملت مع المكاتب المعنية بالتحقيق.

وتأتي سلسلة التحويلات والاختلاسات لهذه المبالغ المالية في مكاتب بريد وهران بطريقة تحدث لأول مرة في الجزائر، بعد أن طمأن المدير العام لمؤسسة بريد الجزائر محند العيد محلول، الذي أكد أن حدوث عمليات مشابهة في قطاع البريد صار فعلا من الماضي ولن يحدث مرة أخرى، حيث أكدت مصاردنا لـ "الرائد" بأن المدير العام يتواجد في وضع لا يحسد عليه، ومن الممكن أن تتسبب قضية بريد وهران في إحداث تغييرات جذرية على مستوى إدارة المؤسسة.

جبريل. ج

 

من نفس القسم الوطن