الوطن

رؤساء الدوائر يتكتلون في نقابة وطنية قريبا

سيعقدون الاجتماع التأسيسي غدا الجمعة

 

 

أفادت مصادر مطلعة لـ"الرائد"، أن اجتماعا تأسيسيا سيجمع رؤساء الدوائر هذا الجمعة، تحضيرا للتكتل في نقابة وطنية خاصة بهم للدفاع عن حقوقهم.

ونقل رئيس إحدى الدوائر بولاية غيليزان، أن التحضيرات جارية لعقد الاجتماع التأسيسي، والذي من المزمع أن يجرى بولاية سيدي بلعباس، يستدعى فيه رؤساء دوائر ممثلين عن مختلف ولايات الوطن، لغرض إنشاء نقابتهم الوطنية. 

وأضاف المصدر الذي أوردنا الخبر، أن فكرة التكتل في تنظيم نقابي لرؤساء الدوائر، تعود إلى ما يزيد عن 8 أشهر، غير أن ذلك لم يتحقق نظرا لظروف استثنائية حالت دون اجتماعهم، وتجسيد فكرة النقابة الوطنية، أهمها التحضيرات للانتخابات التشريعية التي جرت في 10 ماي من السنة الماضية، تلتها الانتحابات المحلية، التي شغلت هي الأخرى رؤساء الدوائر، في ديسمبر الماضي.

كما أضافت مصادرنا، أن تغير الطاقم الحكومي مؤخرا، وإصداره لجملة من التعليمات التي كان لزاما على الولاة ورؤساء الدوائر تنفيذها ميدانيا، كان من شأنه هو الآخر أن يعطل التحركات التي كانت جارية نحو تأسيس الفرع النقابي لرؤساء الدوائر، سيما التعليمات الحكومية الخاصة بتهدئة الوضع جراء موجة الاحتجاجات والإضرابات التي طبعت الساحة الاجتماعية، عبر مختلف ولايات الوطن.

 غير أنه، تضيف مصادرنا، انتحار مدير التنظيم بإحدى الدوائر بولاية معسكر منذ يومين عجل بالإسراع في إنشاء الفرع النقابي، والذي ابتدأ من تكتل رؤساء دوائر ولايات الغرب الوطني، الذين دعوا إلى عقد الاجتماع التأسيسي هذا الجمعة، بولاية سيدي بلعباس، للدفاع عن مطالب رؤساء الدوائر، التي رفضت مصادرنا الإفصاح عنها قبل عقد الاجتماع التأسيسي.

منى. ب

 

من نفس القسم الوطن