الوطن

"شيري" الصينية شريكة "كوربوريشين" الإسرائيلية

الشراكة بين الشركتين تمتد من سنة 2007

احتمال دخول سيارات إلى الجزائر من صنع إسرائيل

 

 

قررت الشركة الصينية "شيري" المختصة في صناعة السيارات، تصنيع سيارة فاخرة تحت تسمية "كوروس" بالشراكة مع شركة "كوربوريشين" الاسرائيلية، في مصانع شركة شيري بشانج شو بغرب مدينة شنجهاي الصينية، وهو ما يعرّض سوق السيارات في الجزائر إلى احتمال تسويق هذا المنتوج الذي سيطرح في الاسواق الاوروبية والصينية بداية عام 2015، خاصة وأن في الجزائر ممثلا رسميا لهذه الشركة "شيري".

وكشفت مجلة "لوبوان الفرنسية" أن هذه الشراكة بين "شيري" الصينية وكوربوريشين" الاسرائيلية تعود لسنة 2007، وهو ما يعني أن الشركة الصينية قد طرحت علاماتها في اسواق شمال افريقيا ومنها الجزائر على وجه الخصوص بسيارات ذات صنع إسرائيلي تحت غطاء صيني، خاصة وأن "شيري" تعتبر الأرخس ثمنا في سوق السيارات.

وحسب "لوبوان الفرنسية"، قررت الشركتان إطلاق اسم "كوروس" على هذه السيارة التي ستحمل أيضا اسم الشركة الجديدة بين الصين وإسرائيل، وهي من نوعية السيارات الفاخرة التي سيتم تسويقها بالصين، وكذا تصدير معظم إنتاجها للدول الأوروبية، فيما هناك احتمالات أن تقوم هذه الشركة بتصدير منتوجها الجديد أيضا إلى الدول العربية بما فيها الجزائر، التي تعرف فيها شركة شيري تواجدا منذ العديد من السنوات، وهناك من اعتبر أن السيارات التي أنتجت لهذه الشركة تعد إسرائيلية ايضا مادام شاركت الاسرائليين برأس مال مشترك.

 وتبلغ تكلفة إنتاج هذه الشراكة الجديدة كوروس مليار دولار و500 مليون دولار لكل شركة، ومن المقرر أن يبلغ إنتاج كوروس 150 ألف سيارة في العام وممكن تصل إلى غاية 450 ألف سيارة سنويا. وستشهد سنة 

2015 ثمرة أول تعاون صيني-إسرائيلي في مجال صناعة السيارات، بتصنيع أول سيارة صينية إسرائيلية مشتركة في مصانع شركة شيري بشانج شو بغرب مدينة شنجهاي الصينية، ومن المقرر أن تطلق أيضا سيارات أخرى مماثلة.

نسيمة ورقلي

 

من نفس القسم الوطن