الوطن

ممثلو ولايات الجنوب في لقاء مع بوتفليقة الأسبوع المقبل

تمهيدا لزيارة ميدانية للمنطقة

 

 

 

أفادت مصادر عليمة لـ"الرائد"، أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، سيلتقي قريبا بممثلين عن الولايات الجنوبية، الأسبوع المقبل، على أبعد تقدير بغية دراسة وتشريح الوضع بالمنطقة سيما مع موجة الاحتجاجات اليومية التي تشهدها منطقة الجنوب.

وبحسب ذات المصادر التي أوردتنا الخبر، فإن الرئيس سيستقبل ممثلي وأعيان ولايات الجنوب، بأحد الاقامات الرئيسية بالعاصمة الأسبوع المقبل، أين سيخصص اللقاء لدراسة وتشريح الوضع بولايات الجنوب، مع موجة الاحتجاجات اليومية، التي أشعلت شرارتها، غرداية وتمنراست، قبل أن تنتقل إلى أغلب الولايات الجنوبية، بتنظيم وقفات احتجاجية سلمية للمطالبة بالشغل، السكن، التنمية وغيرها من المطالب الاجتماعية البحتة.

وأضافت مصادرنا أن الاجتماع الذي برمجه الرئيس مع أعيان ولايات الجنوب، جاء رغبة منه في محاولة التقرب أكثر من مشاكل الجنوب، ومحاولة إيجاد حلول عاجلة لمختلف المطالب المرفوعة، كما ستكون للرئيس بحسب ذات المصادر، الفرصة لتقصي بعض الحقائق عن المنتخبين المحليين للولايات الجنوبية، بعد سلسلة الانتقادات والاتهامات التي وجهت لهم، بخدمتهم للمصالح الشخصية، على حساب مصلحة مواطني الجنوب. 

هذا وكلف الرئيس بوتفليقة، بحسب مصادرنا، أحد من كبار أعيان ولاية ادرار، الشيخ معروف، بإجراء مختلف الاتصالات مع أعيان ومسؤولي قبائل الطوارق تحضيرا للقاء الذي سيجرى في الأسبوع المقبل على أبعد تقدير.

للإشارة، فإن لقاء الرئيس، بممثلي ولايات الجنوب، سيأتي تمهيدا لزيارة ميدانية للمنطقة، تشمل العديد من الولايات على رأسها، إليزي التي شهدت حادثة الاعتداء الارهابي على قاعدة الحياة بتقنتورين، فضلا عن ولاية ورقلة التي شهدت هي الأخرى سلسلة من الاحتجاجات لا تزال لحد الساعة، إلى جانب تفقد عدد من المشاريع الاستراتيجية التي لا تزال في طور الإنجاز، والتي تندرج في إطار المخطط الخماسي 2009-2014.

منى. ب

 

من نفس القسم الوطن