الوطن

عبد الحميد كرمالي يوارى الثرى في أجواء مهيبة

وسط حضور شعبي كبير ورسمي متواضع

 

 

شيّعت ظهر أمس جنازة شيخ المدرّبين الجزائريين عبد الحميد كرمالي، وسط حضور شعبي واسع من كل ولايات الوطن، حيث توافد آلاف المواطنين من مختلف المناطق على مقبرة سيدي الخير بسطيف لتوديع أسطورة الكرة الجزائرية والنضال الوطني.

وتميزت الجنازة بحضور رسمي متواضع، حيث اقتصر حضور المسؤولين الجزائريين على كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية مكلف بالجالية الوطنية بالخارج بلقاسم ساحلي، والأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية عبد القادر بوعلي، في غياب ملفت لوزير الشباب والرياضة ووزراء قطاعات أخرى، في حين حضر الجنازة العديد من لاعبي فريق جبهة التحرير الوطني على رأسهم رشيد مخلوفي وسعيد عمارة، وكذا عدد كبير من رؤساء أندية حاليين وسابقين أمثال حسان حمّار وعبد الحكيم سرار ومحند شريف حناشي وسعيد عليق وعبد المجيد ياحي ومسؤولين من مولودية الجزائر ولاعبين على غرار عنتر عصماني ومليك زرقان وصالح عصاد وغيرهم.

هذا وخصصت السلطات المحلية حافلات لنقل المواطنين الذين أتوا من مناطق شتى لتراب الجمهورية وحتى من الخارج، من أجل توديع فقيد الكرة الجزائرية والوطن، وأقيمت صلاة الجنازة على روح عبد الحميد كرمالي بمسجد "الفضيل الورثلاني"، في أجواء مهيبة.

هذا وكان كل من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة والوزير الأول عبد المالك سلال قد بعثا ببرقية تعازٍ لأسرة الفقيد، أشادا فيها بخصال المرحوم وعطائه للرياضة الجزائرية.

س. زموش

 

من نفس القسم الوطن