الوطن

مجلس شورى حمس يواصل أشغاله في دورته الاستثنائية

فيما طغى موضوع تعديل الدستور على الكلمة التي ألقاها أبوجرة سلطاني

 

 

 

تواصلت أمس أشغال مجلس الشورى لحركة حمس في دورتها الاستثنائية المخصصة لمناقشة أوراق المؤتمر الخامس قبل تاريخ الانعقاد المقرر في بداية شهر ماي المقبل، وهي آخر دورة تجمع أعضاء المجلس الحالي تحضيرا للمؤتمر الذي سيجدد هياكل الحزب لمدة خمس سنوات أخرى.

وكانت أشغال المؤتمر قد انطلقت أمسية يوم الجمعة وميزها مداخلة رئيس الحركة أبوجرة سلطاني، الذي القى كلمة بالمناسبة أخذ فيها تعديل الدستور قسطا كبيرا، حيث رأى أبو جرة أن الطريقة التي اختارتها السلطة للقيام بتعديل الدستور عبر لجنة تقنية تعديل الدستور قبل 12 شهرا عن الانتخابات الرئاسية يشكك في مصداقية هذه الخطوة، معتبرا إياها "لعب سياسي في الوقت بدل الضائع''. واعتبر سلطاني خلال نفس الكلمة من وصفهم بـ ''كبار القوم'' -في إشارة إلى السلطة- أنهم قد حسموا في هذا المسعى صيغة التعديلات على الدستور الجديد الذي ستسير عليه البلاد خلال السنوات القادمة.

كما طغت الاحتجاجات التي تعيشها مناطق جنوب البلاد مؤخرا على اشغال مجلس شورى حمس الجارية، معتبرا مطالب هؤلاء الشباب بالمشروعة، كما طغى ملف الفساد على اشغال هذه الدورة التي تأتي في سياق التحضير لمؤتمر حمس الذي سيجري هذه السنة في ظل ظروف مميزة، والإقبال على مرحلة هامة مرتبطة بالرئاسيات، وهو ما جعل سلطاني يعتبر حزبه من ضمن السباقين الذين دعوا إلى وقف انتتشار الفساد. وقد تواصلت أمس اشغال الدورة الاستثنائية في معالجة ودراسة عديد الاوراق كالقانون الاساسي والسياسة العامة والتربوية، وكل ما تعلق بالمؤتمر الوطني الخامس المنتظر انعقاده بداية شهر ماي، في ظل مساعٍ متواصلة لإصلاح بيت الشيخ محفوظ نحناح.

نسيمة. و

 

من نفس القسم الوطن