الوطن

"لا زالنا نبحث عن حلول ودية مع الجزائر"

الحكومة في حرج و"فيمبلكوم" تؤكد

 

 

 

أوضحت أمس شركة "أوراسكوم تيليكوم القابضة" أن شركة "أوبتيموم تيليكوم الجزائر" تعد فرعا مملوكا بنسبة 100 بالمائة لشركة "أوراسكوم الجزائر" والتي تم تأسيسها خلال الربع الأخير من عام 2012، بغرض تغطية كافة السيناريوهات لحلول محتملة مع الحكومة الجزائرية.

ونفت "أوراسكوم القابضة"، في بيان لها ما تداولته بعض وسائل الإعلام بخصوص إنشاء شركة جديدة لإدارة شبكة "جازي"، والمتعلقة بحصص الملكية في شركة "أوبتيموم". وأضاف البيان أن شركة "فيمبلكوم" لا تزال تبحث سبل إيجاد حل ودي مع الحكومة الجزائرية.

ويضع بيان الشركة الحكومة في حرج بعد ايام من تصريح لوزير البريد وتكنولجيات الاعلام والاتصال موسى بن حمادي، اكد فيه أن شركة "جازي" الفرع التجاري لشركة الاتصالات العملاقة "أوراسكوم تيليكوم" في الجزائر، ستصبح شركة جزائرية "بعد أسبوعين أو ثلاثة"، في الوقت الذي تحوز فيه الشركة على أكثر من 60% من سوق الهاتف المحمول في الجزائر. مضيفا "نظرا للأهمية التي يشكلها شراء شركة جازي بالنسبة للاقتصاد الوطني وللقطاع، أجلنا عملية انطلاق خدمة الهاتف من الجيل الثالث وانتظرنا أكثر من سنة".

وأضاف موسى: "للحفاظ على مصالح الدولة ولأن شركة جازي ستصبح بعد أسبوعين أو ثلاثة شركة جزائرية بنسبة 51%، ولعدم حرمان هذا المتعامل من دخول منافسة سوق الهاتف من الجيل الثالث، قررنا تأجيل الانطلاق في عملية اقتناء هذا الجيل من الهاتف النقال".

محمد. ا

 

من نفس القسم الوطن