الوطن

تفاصيل الحصول على تأشيرات العمل الموسمي في إيطاليا

انطلقت رسميا منذ يومين وتستمر إلى 31 ديسمبر المقبل

 

 

 

 

انطلقت رسميا تسجيلات الحصول على تأشيرات العمل الموسمي في ايطاليا والتي أدرج فيها الجزائريون هذه السنة والمقدرة بنحو 30 ألف منصب عمل، حيث يقدم المعني طلبه عبر استمارة إلكترونية متوفرة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الايطالية، بعد ان تم التوقيع على المرسوم الخاص بتأشيرات العمل الموسمي ونشر الجريدة الرسمية للجمهورية الايطالية.

وسيكون بإمكان الجزائريين التسجيل على رابط خاص بمرسوم لتدفقات العمالة الأجنبية الموسمية المتواجد على مستوى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الايطالية يتضمن 18 صفحة، جزء مخصص لأرباب العمل الذين يعرضون المناصب الشاغرة، وجزء مخصص لطالبي العمل.

ويقوم المترشح بملء استمارة معلومات شخصية تتضمن الاسم واللقب وتاريخ الميلاد والجنس والمستوى التعليمي ورقم جواز السفر وتاريخ صدوره وتاريخ انتهاء صلاحيته، ويشترط ان يكون صالحا لمدة سنة على الأقل، فضلا عن اختيار القطاع الذي يريد طالب العمل الالتحاق به، فضلا عن إلزامية ترك وسائط للاتـصال معه كالهاتف والبريد الإلكتروني في حال تم اختياره، في حين ستكون فترة العمل محددة بتسعة أشهر فقط قابلة للتجديد.

وسيكون المسجلون الأوائل في العملية أصحاب أفضلية في الفوز بمنصب عمل موسمي لمدة تسعة أشهر وتصريح اقامة صالح لمدة عام، كما سيكون بإمكان الفائز بعقد العمل تجديده لعام إضافي بمجرد انتهاء صلاحية العقد الاول، حيث أن كوطة الجزائر ليست محددة كما هو الشأن في مرسوم التدفقات العادي للعمالة الأجنبية والمحددة بألف منصب للجزائريين، لكن مرسوم العمالة الاجنبية الموسمية يعتمد على سرعة التسجيل ومن الممكن أن يحصل الجزائريون على مناصب معتبرة.

ومن خلال الموقع يتضح أن قطاع الزراعة والفلاحة والغابات، قد حاز على جل مناصب العمل المعروضة أما النسبة القليلة المتبقية فعرضها قطاع السياحة والفنادق.

جبريل.ج

 

من نفس القسم الوطن