الوطن

نظام تعويضي يغطي 64 شهرا للأئمة ومنتسبي الشؤون الدينية

صدر في آخر عدد للجريدة الرسمية وتضمن زيادات للموظفين

 

 

 

صدر النظام التعويضي للموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالإدارة المكلفة بالشؤون الدينية والأوقاف في آخر عدد للجريدة الرسمية بتعديلات طفيفة، حيث سيستفيد المنتسبون للسلك من زيادات في منحتي الإلزام والاستعداد بنسبة 30 و20 بالمائة على التوالي، وذلك بأثر رجعي من 1 جانفي 2008.

وقع الوزير الأول على النظام التعويضي لمنتسبي قطاع الشؤون الدينية والأوقاف، حيث مكن النظام منتسبيه من زيادات تقدر بـ 30 بالمائة لمنحة الإلزام و20 بالمائة لمنحة الاستعداد، فضلا عن زيادة بـ 20 بالمائة من الراتب الرئيسي للموظفين المنتمين لرتبتي مفتش التوجيه الديني والتعليم القرآني ومفتش رئيسي في مجال التوجيه الديني التابعة لسلك المفتشين.

وسيكون هذا النظام التعويضي بأثر رجعي اعتبارا من 1 جانفي 2008، إلى غاية أفريل 2013، ما يعني أن الأئمة والمنتسبين لسلك الشؤون الدينية والأوقاف من مختلف الرتب سيحصلون على تعويضات مالية عامة تغطي مدة اكثر من 5 سنوات، وتحديدا 64 شهرا.

ويبرر تأخر الافراج عن النظام التعويضي للأمة والتابعين لسلك الشؤون الدينية إلى تأخر تنصيب نقابة القطاع إلى غاية بداية الشهر الجاري والتي كانت تحت لواء المركزية النقابية، وتم قطع الطريق امام النقابة المستقلة التي أرادت اطراف من الأئمة إنشاءها واستفاد العمال خلالها من زيادات في الأجور.


جبريل. ج

 

من نفس القسم الوطن