الوطن

نجمة تجتمع مع وكالة تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

تنفيذا للاتفاقية الموقعة بين وزارة الصناعة والشركة

 

 

 

نُظمت أمس بمقر الوكالة الوطنية لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ANDPME) بالجزائر العاصمة، جلسة عمل خُصصت لوضع خارطة طريق وتحديد الاحتياجات في مجال تكنولوجيات الاعلام والاتصال في إطار تطبيق الاتفاقية الموقع عليها من قبل وزارة الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار ونجمة والتي تتضمن " شراكة حول الابتكار والدعم التكنولوجي للمؤسسات". 

جرى هذا اللقاء بحضور السيد رشيد موساوي، المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والسيد جوزف جد، المدير العام لنجمة والسيد زايد أحمد سليم، رئيس دائرة بوزارة الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار، وكذا ممثلين عن المؤسسات العمومية الاقتصادية التابعة لمؤسسات تسيير مساهمات الدولة من مختلف القطاعات. 

تهدف هذه الشراكة الموقع عليها يوم 11 مارس 2013 من قبل الوكالة الوطنية لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ونجمة لتعزيز وتكثيف النسيج المقاولاتي والصناعي في التكنولوجيات الحديثة، وتسهيل خلق المؤسسات الجزائرية الناشئة في مجال تكنولوجيات الاعلام والاتصال القائم على أساس الكفاءة الوطنية.

وفي سياق تجسيد هذه الشراكة، ستقدم نجمة خبرتها التكنولوجية في مجال تكنولوجيات الاعلام والاتصال لتشجيع خلق مؤسسات تكنولوجية ناشئة وتحضين مشاريع المقاولين الجزائريين الشباب من خلال برنامج للتحضين والولوج إلى أرضيات تكنولوجية تُمكن من تطوير خدمات جديدة.

كما ستمكن هذه الشراكة من استعمال تكنولوجيات الاعلام والاتصال كوسيلة للرفع من التنافسية وخلق مناصب شغل لفائدة الشباب الجزائري من مختلف مناطق البلاد.

ف. ح

 

من نفس القسم الوطن