الوطن

سلال يؤكد وجود إرادة للاستماع لكل الجزائريين دون إقصاء

قال إن رئيس الجمهورية صاحبها والحكومة تعمل على تنفيذها

 

 

قال الوزير الأول عبد المالك سلال أمس إن البطالة مشكل حقيقي وإن الحكومة مدعوة إلى معالجته، بالأخذ بعين الاعتبار خصوصيات كل منطقة، مؤكدا أن الحكومة مهتمة بكل السكان دون إقصاء، سيما سكان جنوب البلاد بقصد تحسين وضعيتهم، وأن هناك إرادة سياسية لرئيس الجمهورية تعمل الحكومة على تنفيذها.

وأكد سلال من خلال حديث أدلى به أمس لوكالة الأنباء الجزائرية أن الحكومة لا تتهرب من مسؤولياتها، وأنها لا تنوي تجنب مزايدات البعض والنوايا السيئة بالتخلي عن مسؤولياتها في معالجة الوضعيات، التي يمكن أن تتخذ كتربة خصبة للمزايدات، من خلال اعطاء الاجوبة المناسبة للاختلالات وعدم المساواة التي يعاني منها المواطن الجزائري مهما كانت وضعيته الاجتماعية أو مكان اقامته، وحرص سلال على التأكيد بأنه يمنح شخصيا اهمية خاصة للمسائل التي تخص الجنوب مذكرا أن مشواره المهني بدأ من هناك، وأن شساعة المنطقة وحكمة سكانها قد علماه التواضع والتأني. وأعرب سلال عن تأكيده بأن الجهاز التنفيذي يولي اهمية كبيرة في تجسيد برنامج رئيس الجمهورية الذي جعل من تنمية ولايات الجنوب والهضاب العليا من الاولويات الوطنية.

واعتبر سلال في سياق آخر أن النشاطات غير القانونية والإرهاب لا تخص مناطق جنوب البلاد لوحدها، وأن مكافحة كل اشكال الجريمة ومنها الارهاب يجب أن تتم بدون هوادة وتتطلب مشاركة وتجند الجميع عبر الوطن بأكمله، مضيفا أن تحديد سياستها التنموية يجب بالضرورة أن تأخذ بالحسبان الجوانب الموضوعية الخاصة بكل منطقة، مضيفا كما أن التكفل بملف تنمية ولايات الجنوب، إذ انه زيادة على المخططات الخماسية الوطنية للإنعاش الاقتصادي تم استحداث برامج تكميلية، لإنجاز التجهيزات العمومية والمنشات.

وأشار سلال إلى دور الجمعيات والمنتخبين في مرافقة الحكومة في انجاز مختلف البرامج التنموية وتنبيه الحكومة في حالة حدوث أي اختلالات أو عراقيل، باعتبارهم ناطقين باسم المواطنين والمواطنات لدى الادارة المحلية والدولة، متحدثا عن مساعدة الحكومة للحركة الجمعوية في تنظيمها وفي إنجاز مختلف برامجها، وتحسين الإصغاء وفعالية وسائل وقنوات الاتصال مع المجتمع المدني والاعيان، مؤكدا أن الحكومة تصغي للجميع دون إقصاء، ومبديا قناعته بالتمكن من تحسين وضعية الجنوب. كما شدد سلال على ضرورة أن يصغي مختلف أعضاء الحكومة لهؤلاء خلال تنقلاتهم عبر التراب الوطني.

نسيمة. و


 

من نفس القسم الوطن