الوطن

رحلات سياحية موسمية ومنتظمة لمختلف شرائح المجتمع

المؤسسة الوطنية الجزائرية للسياحة تدعو لتشجيع السياحة الداخلية

 

 

 

قال المدير العام للمؤسسة  الوطنية الجزائرية للسياحة محمد الشريف سلاطنية، إنه من الضروري تشجيع  التدفقات السياحية الداخلية نحو كامل الأقطاب السياحية المتنوعة بالجزائر بما فيها السياحة الصحراوية، ويرى ذاته أن هذا المسعى لن يتأتى الا بتسطير "برنامج ثري وطموح للترويج وتسويق المنتوج السياحي تماشيا مع متطلبات السياح".

وأوضح سلاطنية في تصريح على هامش فعاليات المهرجان السياحي الصحراوي الرابع بولاية أدرار، ان  المؤسسة  الوطنية الجزائرية للسياحة تسعى الى اعطاء دفع "قوي" للسياحة الداخلية بتحسيس السياح الوطنيين بضرورة قضاء عطلهم بالوطن، مشيرا الى ان مؤسسته سطرت برنامجا لتسويق المنتوج السياحي الجزائري وتوجيه السياح المحليين لقضاء عطلهم داخل الوطن بتنظيم "رحلات سياحية موسمية وأخرى منتظمة لمختلف شرائح المجتمع لا سيما الشباب والطلبة في الموسم السياحي الصحراوي ما بين شهر أكتوبر ومارس".  ويتعلق الأمر بكل من ولايات أدرار وتيميمون وتمنراست الى جانب غرداية وبسكرة وتلمسان والمناطق الداخلية".  كما برمجت المؤسسة "برنامج هام" تحضيرا لموسم الاصطياف المقبل لفائدة العائلات التي تنوي قضاء عطلتها في المناطق الساحلية.

وبخصوص المساعي التي تبذلها المؤسسة حاليا لتوفير منتوج سياحي رفيع المستوى، قال سلاطنية "نسعى حاليا الى تعزيز السياحة الداخلية التي تعد أولوية بالنسبة للمؤسسة".  وفي هذا السياق قامت المؤسسة بتجديد وتحسين الخدمات من خلال تجديد مرافق الراحة لا سيما وسائل النقل بكل أنواعها باقتناء 20 حافلة من النوع الرفيع و10 حافلات صغيرة وكذا سيارات فخمة وأخرى خاصة بالتنقل السهل في منطقة الجنوب. وأضاف سلاطنية أن المؤسسة تعمل أيضا على دعم التكوين لفائدة مستخدميها بتنظيم دورات تدريبية فضلا عن اقامة علاقات شراكة مع المتعاملين من بينهم الخطوط الجوية الجزائرية للاستفادة من أسعار تحفيزية لفائدة السياح. وعن امكانية جلب السياح الأجانب لقضاء العطل في الجزائر ذكر المسؤول ذاته بالاتفاق الأخير الذي أبرمته المؤسسة مع وكالة الأسفار الفرنسية "سلكتور" والذي يفضي الى دعم التعاون بين الجانبين بإرسال السياح الى الجزائر.  

وأشار في هذا الصدد الى الزيارة التي قام بها وفد من وكالة الأسفار الفرنسية الى العديد من ولايات الوطن حيث أعرب الوفد عن اعجابه بالثراء السياحي المتنوع الذي تزخر به الجزائر. وأبدى الوفد من جهة أخرى اهتمامه بضرورة دعم الشراكة والتعاون مع المؤسسة الوطنية الجزائرية للسياحة لارسال سياح أجانب ومن الجالية الجزائرية المقيمة في الخارج لقضاء عطلهم في الجزائر.

طارق. م

 

من نفس القسم الوطن