الوطن

حنون تحذّر من انتفاضة شباب الجنوب

اتهمت أطرافا خفية تحاول زرع الفتنة بينهم

 

 

حذرت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، مما يحاك ضد الجزائر قصد تشويه السيادة الوطنية وتقسيمها، مشيرة إلى وجود أطراف خفية تحاول زرع الفتنة بين شباب الجنوب، داعية إلى التكفل بانشغالاتهم تفاديا لانتفاضة حقيقية. 

وكشفت حنون خلال تجمع شعبي نشطته أمس بالعاصمة، إحياء لليوم الدولي لنضال النساء العاملات المصادف لـ8 مارس، عن وجود أطراف خفية، تستهدف الجزائر، داعية إلى "ضرورة التفطن لما يحاك ضدنا من مكائد من شأنها أن تساهم في زعزعة استقرار الجزائر".

وكشفت الأمينة العامة لحزب العمال، عن وجود شركة أجنبية إلى جانب منظمة غير حكومية أمريكية قامت مؤخرا بتكوين أكثر من 200 شاب جزائري بتونس لإحداث ثورة في الجزائر تهدف خصوصا في مناطق الجنوب، كما أدانت حنون خلال هذا التجمع الذي حضره عدد هام من المناضلين ومنتخبي الحزب التقرير الأخير الذي صدر عن منظمة حقوقية غربية، تؤكد أن الجزائر تعاني من القبلية وأن منطقة القبائل تعاني تهميشا حقيقيا مقصودا.

ولدى حديثها عن 8 مارس ومكاسب النساء الجزائريات، قالت حنون، انه لابد من جعل هذه المناسبة فرصة لتقييم ما وصلت إليه المرأة الجزائرية، داعية في السياق ذاته، إلى التعبئة المتواصلة من أجل مواجهة المحاولات التي تستهدف وحدة وكيان الأمة والمحافظة على المكاسب المحققة والعمل على ترقيتها. وأشارت حنون إلى أن حزب العمال يعكف حاليا على فتح نقاش حول مشروع إنشاء "منظمة للنساء الاشتراكيات" تبنى على مبادئ الدفاع على كيان الأمة وتدعيم مكاسب المرأة والمجتمع ككل ليكون إطارا للتعبئة والنضال المتواصل، وأضافت الأمينة العامة لحزب العمال بأن المرأة الجزائرية التي انتزعت مكانتها على الصعيدين الوطني والدولي بفضل نضالاتها في الحركة الوطنية والثورة التحريرية المجيدة وكذا عشرية المأساة الوطنية.

وفي حديثها عن نضال الرئيس الفنزويلي شافيز، طالبت الأمينة العامة لحزب العمال من الحضور الوقوف دقيقة صمت تقديرا، لرجل كان له دوره الكبير في مساندة الجزائر لتأميم المحروقات، ووقوفه ضد قانون شكيب خليل للمحروقات التي لم تأخذ به الحكومة الجزائرية.

وعرجت حنون، عن الفساد معتبرة أنه، بات ينخر مؤسسات الدولة، معتبرة في إشارة ضمنية أن حزبي الأرندي والأفلان، بوصفها لهما بحزبي السلطة، وحدهما من يتحملان مسؤولية الفساد المالي والاداري في البلاد.

منى. ب

 

من نفس القسم الوطن