الوطن

"لا رئيس أكد مقتل أبي زيد وبلمختار لماذا أؤكد أنا ذلك؟!"

ولد قابلية يتمنى أن يكونا قد قتلا فعلا ويرفض التصريح للصحافيين

 

 

رفض وزير الداخلية والجماعات المحلية دحو ولد قابلية أمس تأكيد أو نفي مقتل كل من القادة بتنظيم القاعدة عبد الحميد أبوزيد ومختار بلمختار بمنطقة شمال مالي، مكتفيا بالقول على هامش افتتاح الدورة الربيعية للبرلمان أمس، "لا الرئيس الفرنسي فرانسو هولاند ولا رئيس آخر أكد مقتل أبي زيد ومختار بلمختار، لما تريدونني أن أقوم بذلك أنا"، مضيفا "نتمنى أن يكونا قد قتلا". وأكد وزير الداخلية والجماعات المحلية دحو ولد قابلية أن الجزائر قد قضت خلال سنة 2012 على عدد كبير من الارهابيين، دون أن يقدم رقما محددا عنهم.

وفي سياق آخر الجزائر أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية، دحو ولد قابلية، أن المرسوم التنفيذي المحدد لشروط انتداب المنتخبين المحليين والعلاوات الممنوحة يهدف إلى تحسين وضعية المنتخبين، موضحا أن هذا المرسوم يأخذ بعين الاعتبار حجم البلديات والمسؤوليات، ويهدف إلى تحسين وضعية المنتخبين وفق المسؤوليات المخولة لهم. وكان الوزير الأول عبد المالك سلال قد وقّع في شهر فيفري الفارط على المرسوم التنفيذي المحدد لشروط انتداب المنتخبين المحليين والعلاوات الممنوحة لهم، وتتكفل أحكام هذا المرسوم بمسألة منح العلاوات للمنتخبين المحليين بقدر يناسب المسؤولية المخولة لهم قانونا، وذلك بفضل وضع نظام تعويضي ملائم يسمح بدفع أحسن تعويض للمنتخبين الذين يشاركون أكثر من غيرهم في تسيير الجماعات المحلية. 

وهو المرسوم الذي يشمل رئيس المجلس الشعبي الولائي ونوابه ورؤساء اللجان الدائمة للمجلس الشعبي الولائي ورئيس المجلس الشعبي البلدي ونوابه، وكذا المندوبون الخاصون للبلدية ورؤساء اللجان الدائمة للمجلس الشعبي البلدي، فيما يستفيد المنتخبون غير الدائمين من تعويض شهري للتمثيل.

نسيمة ورقلي

 

 

من نفس القسم الوطن