الوطن

الإطاحة بإحدى أخطر شبكات ترويج الحبوب المهلوسة بسطيف

حاولوا إغراق ولاية سطيف بكميات معتبرة من الحبوب المهلوسة

 

 

استطاع عناصر فرقة البحث والتحري بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية سطيف، من الإطاحة بإحدى أخطر الشبكات الإجرامية التي تحترف عمليات ترويج المؤثرات العقلية على المستوى المحلي، تتكون من ثلاثة أفراد جميعهم مسبوقين قضائيا، حاولوا إغراق ولاية سطيف بكميات معتبرة من الحبوب المهلوسة تقدر بعشرة آلاف قرص من الحبوب المصنفة ذات طابع مخدر.

العملية تمت بعد تتبع الرأس المدبر ابتداء من مدينة عين ولمان إلى غاية عاصمة الولاية، حيث كان بصدد نقل الكمية المذكورة إلى غاية مدينة سطيف، قصد ترويجهــا على مستوى أهم الأحياء والتجمعات السكنية. الرأس المدبر كان متنكرا بقشابية على متن حافلة، من أجل تمويه نشاطه غير المشروع لكن احترافية عناصر الفرقة حالت دون تمكنه من الإفلات من المتابعات القضائية، وتم توقيفــه وبحوزته كيس من الحجم الكبير كان يخفيه تحت لباسه التقليدي به الكمية المذكورة، وبعدها استطاعت التحريات التي قادتها الفرقة من الوصول إلى تحديد هوية شخصين، همــا أيضا من أصحاب السوابق العدلية، كمــا كانت لهمـا أيدٍ في القضية بموجب تورطهمــا رفقة الشخص الذي تمكنت الضبطية القضائية من توقيفه متلبسا، السالفي الذكر تم توقيفهمــا على مستوى مدينة عين ولمان، وتم إنجاز ملف جزائي ضد أفراد هذه العصابة التي تعد من أخطر عصابات ترويج الحبوب المصنفة ذات طابع مخدر على المستوى المحلي. وبعد اتخاذ الاجراءات القانونية في حق الموقوفين، احالت الفرقة المتورطين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سطيف والذي أمر بإيداعهم جميعا رهن الحبس المؤقت.

وفي سياق آخر، أفادت المجموعة الولائية للدرك الوطني بولاية باتنة، أن فرقتها الاقليمية ببلدية الجزار، تمكنت ليلة الخميس إلى الجمعة، من تفكيك شبكة لتهريب الوقود تنشط على محور المسيلة-الحدود التونسية، مرورا بباتنة تتكون من 3 أشخاص وحجز 9600 لتر من المازوت.

وحسب المجموعة الولائية للدرك الوطني، فإن هذه العملية جاءت بناء على معلومات مؤكدة تمت على مستوى نقطة مراقبة، وضعت على الطريق الوطني رقم 28 في جزئه الرابط بين بلديتي بالعايبة (المسيلة) والجزار (باتنة). وكانت البضاعة المحجوزة معبئة داخل 48 برميلا ومشحونة على مقطورة جرار ومموهة بقطع من الخشب على متن شاحنة تتقدمها سيارة سياحية لفتح الطريق، وأشار المصدر إلى انه تم تحويل المركبتين إلى المحشر البلدي وتسليم البضاعة إلى الجمارك، في حين ينتظر أن يمثل الموقوفون الثلاثة يوم 3 مارس أمام العدالة. 

من جهتها حجزت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية معافة الخميس الماضي، 65 علبة من السجائر الأجنبية و3600 قرص فحم الشيشة، بحوزة شخص في العشرينات في نقطة مراقبة على الطريق الوطني رقم 3 في شطره الجنوبي الرابط بين ولايتي باتنة وبسكرة. وقد تم إيداع المتهم الحبس المؤقت بعد تقديمه للعدالة وتحويل المحجوزات إلى مصالح الجمارك.

 

 

من نفس القسم الوطن