الوطن

الأرسيدي يدعو إلى دستور مؤسساتي يقوم على مبادئ الديمقراطية

في مسودة مقترحه حول التعديل المرتقب

 

دعا حزب التجمع الوطني من أجل الثقافة والديمقراطية، إلى ضرورة فتح نقاش وطني حر بين كل الفعاليات السياسية والقوى الاجتماعية للبلاد حول التعديل الدستوري المرتقب، مشددا على جعله دستورا مؤسساتيا يقوم على مبادئ الديمقراطية. 

وأكد الأرسيدي في جملة مقترحاته الخاصة بتعديل الدستور الوطني، الذي أنهت اللجنة المكلفة بإعداده على مستوى حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، من صياغة المسودة النهائية التي تعرض على الهياكل القيادية للحزب قريبا، على ضرورة وضع الدستور فوق كل اعتبار ووقف تعديله تكراريا خدمة لمصلحة شخص معين كرئيس الجمهورية أو جماعة ما في النظام لخدمة مصالح شخصية ضيقة. وجاء إنهاء لجنة تعديل الدستور لحزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية بعد 6 جلسات عمل، حرص فيها الأرسيدي حسب بيان له نشر في موقع الحزب، على ضرورة وضع دستور مؤسساتي يقوم على مبادئ الديمقراطية والتداول على السلطة وليس دستورا لخدمة برامج معينة ومحددة زمنيا، وفي نفس السياق دعا حزب الأرسيدي إلى فتح نقاش وطني حر بين كل الفعاليات السياسية والقوى الاجتماعية للبلاد حول التعديل الدستوري المقبل. 

وللإشارة فإن 6 أعضاء من حزب التجمع الوطني الديمقراطي، يجرون دورة تكوينية حول إدارة الحملات الانتخابية منظمة من طرف المعهد الديمقراطي مكتب الجزائر.

منى. ب

من نفس القسم الوطن