الوطن

الحكومة البرتغالية تكشف عن بناء 75 ألف مسكن للجزائريين

قيمة المشاريع تتجاوز 4 مليار أورو

 

 

كشفت أمس الحكومة البرتغالية عن حصيلة زيارة وزيرها إلى الجزائر، التي توجت بالتوقيع على أربعة بروتوكولات مع نظيراتها الجزائرية بقيمة تتجاوز أربعة مليارات اورو، والتي وافقت على بناء 75000 وحدة سكنية اجتماعية موجهة بدرجة أكبر إلى الطبقة المتوسطة.

وقال وزير الاقتصاد البرتغالي في حديث إلى وكالة أنباء "لوسا" الرسمية، أن الاتفاقات هي نتيجة لعام من المفاوضات والتي تجاوزت بالفعل الأهداف الأولية، مضيفا "لقد ذهبنا إلى الجزائر مع العلم أن ما لا يقل عن ثلاثة بروتوكولات كانوا في طريقهم ليتم التوقيع بين الشركات الجزائرية والبرتغالية، وأن هذا من شأنه أن يؤدي إلى بنماء 65 ألف منزل. ولكن الامور تسير بشكل جيد للغاية هنا، وبالتالي كان هناك تعزيز لهذا الاتفاق وحتى هذه اللحظة لدينا أربعة بروتوكولات التي يتوقع بناء على اثرها 75 ألف سكن" قال سانتوس بيريرا.

وتحدث في وقت سابق من هذا العام، الدكتور أنطونيو ألميدا أنريكي، نائب وزير الدولة للتنمية الاقتصادية والإقليمية: "الجزائر لديها خطة طموحة لبناء السكن الاجتماعي فضلا عن مساكن للطبقات المتوسطة، حيث تم إشراك الشركات البرتغالية التي لديها القدرة على المساعدة في تطوير خطة لتشييد السكنات خلال 2013 و2014".

وأضاف وزير بيريرا ذلك، أن تكلفة المشروع تتجاوز أربعة مليارات يورو، وقد تصل في نهاية المطاف إلى خمسة والتي يمكن استخلاصها في آخر بروتوكولين موقعين حتى يتم التوقيع منتصف مارس.

محمّد اميني

 

من نفس القسم الوطن