الوطن

جمعية "إقرأ" ونجمة تُعززان شراكتهما على المدى البعيد

بمقتضى اتفاقية إطار للشراكة وُقّعت من قبل الطرفين

 

 

وقّعت الجمعية الجزائرية لمحو الأمية "إقرأ" و"نجمة" يوم 21 فيفري الجاري بالعاصمة، اتفاقية إطار للشراكة لتعزيز تعاونهما في السنوات المُقبلة. 

وبمقتضى هذه الاتفاقية التي أُمضي عليها من قبل رئيسة جمعية "إقرأ" عائشة باركي والمدير العام لنجمة جوزف جد، ستُرافق نجمة جمعية "إقرأ" في مشاريعها ونشاطاتها المستقبلية في مجال مُحاربة الأمية. 

حيث سيتم هذه السنة إنجاز وتهيئة مركز محو الأمية والتعليم وإدماج النساء ببلدية تيماسين بولاية ورقلة، وكذا تزويد مراكز محو الأمية التابعة لجمعية "إقرأ" بتجهيزات متمثلة في لوحات 3G + لنجمة مع خدمة الانترنت. 

وبمناسبة التوقيع على هذه الاتفاقية إطار للشراكة، صرحت عائشة باركي رئيسة جمعية "إقرأ": "أشكر نجمة على استجابتها الدائمة لدعمنا في تجسيد مشاريعنا. وبحضورها الدائم ومرافقتها لنا على المدى البعيد، تؤكد نجمة مرة أخرى بُعدها كمؤسسة مواطنة. هذه الشراكة الجديدة ستُعزز من إرادتنا في مواصلة جهودنا والعمل سويا لمصلحة المجتمع الجزائري".  

من جهته، أكد جوزف جد المدير العام لنجمة: "تجسد هذه الاتفاقية استمرار شراكتنا مع جمعية "إقرأ" التي بدأت سنة 2006 ونود مواصلتها في السنوات المُقبلة. نحن مُتيقنون بالمهام النبيلة لجمعية "إقرأ"، فالعمل الذي يقوم به متطوعوها وإطاراتها، وعلى رأسهم عائشة باركي، يستحق تشجيعاتنا. إن المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة هي مبدأ نسعى للالتزام به عبر نشاطاتنا في الرعاية وشراكتنا مع جمعية "إقرأ" تندرج في سياق الالتزام الاجتماعي لنجمة".

كما يجدر الذكر أن نجمة شاركت إلى جانب جمعية "إقرأ" في العديد من النشاطات التي ترمي إلى محاربة آفة الأمية.


 

من نفس القسم الوطن