الوطن

الجزائر تتسلم راجمات الصواريخ "سميرتش" من موسكو

مساهل يتحادث مع ممثل الرئيس الروسي المكلف بمكافحة الإرهاب

 

 

قال رئيس وفد مؤسسة "روس أوبورون اكسبورت" الروسية في معرض "أيديكس - 2013" نيقولاي ديميديوك، إن منظومات الراجمات "سميرتش" التي صدرتها روسيا إلى الجزائر تعمل بشكل جيد، لكنها ستحتاج إلى مزيد من العتاد، موضحا ان الجزائر تسلمت كتيبة من راجمات الصواريخ، لكنها لم تتسلم الكمية الكافية من العتاد.

وأوضح ديميديوك أمس الثلاثاء، أن راجمات الصواريخ هذه قد تتطلب التحديث، لأنه يجب تشغيل نظام التحكم الخاص بهذه المنظومات بشكل أفضل، مضيفا "نأمل في أن نحصل قريبا على طلبات جديدة"، وأضاف أن الفريق الجزائري الذي تدرب على استخدام راجمات "سميرتش" تعلم ذلك جيدا، في إطار سياسة الدفاع الوطني الهادفة الى عصرنة قوات الجيش الوطني الشعبي.

وراجمات الصواريخ "سميرتش"، هي منظومة صاروخية بعيدة المدى تستخدم لتدمير أية أهداف جماعية، بما فيها القوة البشرية المكشوفة والمخبأة والمعدات الحربية المدرعة وغير المدرعة لوحدات المشاة والمدفعية والدبابات والصواريخ التكتيكية والمجاميع الصاروخية م/ط ومراكز القيادة وعقد الاتصال وأهداف البنية التحتية العسكرية.

راجمة الصواريخ "سميرتش" هي منظومة متطورة يعتقد الخبراء أنه لا يوجد مثيل لها في العالم لإطلاق القذائف الصاروخية بشكل زخات. فهي تحتوي على جهاز لتصحيح مسار تحليق القذيفة، مما يجعلها قادرة على تدمير كافة الاهداف الارضية عمليا بأقل قدر من القذائف في أقصر وقت وبدقة عالية ولمسافة بعيدة.

وفي سياق آخر، تحادث الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والافريقية عبد القادر مساهل أمس الثلاثاء مع ألكسندر زميفسكي الممثل الخاص للرئيس الروسي المكلف بمكافحة الارهاب والجريمة المنظمة العابرة للأوطان.

وقد تمحورت المحادثات حول التعاون الثنائي في مجال مكافحة الارهاب. كما تطرق الجانبان أيضا الى مكافحة الارهاب بالإرهاب المرتبط بتهريب ىالمخدرات والجريمة المنظمة العابرة للأوطان على المستويين الاقليمي والدولي. ويذكر أن زميفسكي يوجد بالجزائر في إطار انعقاد الاجتماع الخامس للمجموعة الثنائية للتعاون الجزائري-الروسي في مجال مكافحة الارهاب والقضايا الامنية المرتبطة بذلك.

طارق. م

 

من نفس القسم الوطن