الوطن

مصالح الأمن تفكّ لغز 27 قضية إجهاض جرت خلال 2012

تورّط فيها 58 شخصا من بينهم 29 امرأة وأجنبي

 

 

وضعت مصالح الأمن خلف قضبان السجن 29 امرأة متورطة في جريمة “الإجهاض”، من بين 58 متورطا في هذا النوع من القضايا، فيما تم فك لغز 27 قضية إجهاض خلال 2012، وكان من بين المتورطين فيها أجنبي.

وكشفت أمس، فرق الضبط القضائي للأمن الوطني، في بيان لها تلقت “الرائد” نسخة منه، أنه بفضل أحدث الأجهزة التكنولوجية والوسائل العلمية من فك لغز قضايا الإجهاض المسجلة سنة 2012، مع تقديم المتورطين أمام العدالة بموجب ملفات جزائية مشفوعة بالأدلة القاطعة، حيث تم معالجة 27 قضية وتوقيف 58 متورطا من بينهم 29 امرأة و(01) أجنبي.

وفي نفس الإطار، عالجت نفس المصالح 38 قضية سنة 2011، سمحت بتوقيف 53 متورطا من بينهم 35 امرأة، قدّموا جميعا أمام النيابة المختصة بموجب ملفات جزائية.

وعن هذا التراجع في القضايا المسجلة مقارنة بسنة 2011، أوضح العميد أول للشرطة جيلالي بودالية مدير الاتصال والعلاقات العامة بالمديرية العامة للأمن الوطني، أن هذا يعود أساسا لنجاعة آليات مكافحة الجريمة، إضافة للوسائل العلمية والتكنولوجيات الحديثة، التي وفرتها القيادة السامية للأمن الوطني لتجهيز مخابر الشرطة العلمية والتي سمحت بكشف وفك خيوط هذه الشبكات الإجرامية.

ومن جهة أخرى، أشاد العميد الأول للشرطة جيلالي بودالية بدور المواطنين في الإسهام والتعاون مع مصالح الأمن الوطني، عن طريق الخط الأخضر 15.48 الموضوع مجانا تحت تصرف المواطن.

سعاد. ب

 

من نفس القسم الوطن