الوطن

السيناتور الأمريكي كوركر يتحادث مع المسؤولين الجزائريين

شملت مكافحة الإرهاب والوضع في مالي والعلاقات الاقتصادية

 

 

استقبل كل من الوزير الأول عبد المالك سلال ووزير الداخلية والجماعات المحلية دحو ولد قابلية السيناتور روبرت كوركر القيادي في الحزب الجمهوري ورئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر في إطار جولة إفريقية.

وتركزت المحادثات بين عبد المالك سلال وروبرت كوركر حسب بيان لمصالح الوزير الأول حول  تطوير العلاقات الثنائية والمبادلات الاقتصادية إلى جانب تناول الوضع السائد في المنطقة مع تسجيل ارتياح حول نوعية المبادلات المتعددة القطاعات، والتشاور حول القضايا الدولية لصالح الحوار الاستراتيجي الجاري بين البلدين منذ شهر أكتوبر الماضي.

ومن جهة أخرى، استقبل وزير الداخلية والجماعات المحلية دحو ولد قابلية عضو مجلس الشيوخ الأمريكي روبيرت كوركر، وصرح المسؤول الأمريكي أن محادثاته مع المسؤولين الجزائريين تمحورت حول الوضع السائد في مالي ومنطقة الساحل، بالإضافة إلى الشراكة بين الجزائر والولايات المتحدة في المجالات الاقتصادية ومكافحة الإرهاب. ولدى وصوله إلى الجزائر يوم الاثنين، كان السيناتور الأمريكي روبرت كوركر قد استقبل في وقت سابق من طرف وزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي والوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية عبد القادر مساهل.

نسيمة. و

 

من نفس القسم الوطن