الوطن

بوتفليقة يجد في واقعة تيقنتورين رائحة الربيع العربي

أشاد بدور الجيش في تحرير الموقع الغازي

 

 

 

أشاد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، بدور الجيش في تحرير موقع تيقنتورين الغازي، فيما ربط ضمنيا واقعة الاعتداء عليه من قبل مجموعة إرهابية، بما يسود في دول جوار من ربيع عربي .

ودعا رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، أمس من عنابة بمناسبة اليوم الوطني للشهيد قرأها نيابة عنه مستشاره بالرئاسة محمد علي بوغازي، إلى التحلي باليقظة والتجند بالروح الوطنية في "مواجهة "الأحداث المؤسفة التي تقع هنا وهناك وبالقرب منا في أكثر من بلد عربي.

وأوضح الرئيس، أن هذه التطورات "المؤسفة"، دليل على خطورة "ما يدبر ويحاك من وراء الحجاب وخلف الأبواب"، و لذلك "يتعين علينا تسخير جميع مكامن القوة التي تميز الجزائريين، مذكّرا بـ  "ما نتحلى به من خصوصية في مادتي الوطن والوطنية والتي كان شهداؤنا الأبرار على رأس قائمة العارفين بهما".

كما عرج الرئيس في رسالته، إلى التحديات الكبيرة التي تواجه الجزائر في ظل عالم متجدد، مؤكدا أن بلادنا "تسير بخطوات ثابتة وتشهد تحولات كبيرة على مختلف المستويات منذ ما يزيد عن العقد من الزمن في ظل قيادة أخذت على عاتقها مسؤولية الإصلاح وإحداث تغيير جذري وتنمية شاملة متكاملة".

معتبرا في الوقت ذاته أن تحقيق الجزائر لوثبة عالية، مرهون بمخزون الجزائر من رصيد الرشاد والحكمة وما تتحلى به الأجيال الجديدة من الوعي والتسلح بوسائل الحاضر "هي من بين الضمانات المؤدية إلى النجاح والى الانتصار".

وعن الأحداث الأخيرة التي ضربت الموقع الغازي بمنطقة تيقنتورين، أكد رئيس الجمهورية، أن الإرادة التي حفزت جنود الجيش الوطني الشعبي في الحادثة "برهنت بالفعل وبالقول أنهم سليل جيش التحرير الوطني"، مشيدا في الوقت ذاته، ببسالتهم في معركة كبيرة وقوية ضد قوى الشر والتدمير .

كما لم ينس رئيس الدولة، التذكير بمآثر الشهداء، ودعا لاعتبارها كمآثر خالدة وكقيم راسخة وكوصية قائمة وكميثاق غليظ "نعتمد عليه ونستأنس به في التغلب على مشاكل الحاضر وتحديات الغد واستكمال الطريق الذي ابتدأ معهم".

منى. ب

 

من نفس القسم الوطن