الوطن

مديرية التكوين المهني بالجلفة متورطة في تزوير الشهادات

الأمن يفتح تحقيقا مع العديد من المديريّات

 

 

أفاد مصدر موثوق أن فرقة البحث والتحري التابعة لمصالح الأمن بولاية الجلفة، قد فتحت تحقيقا أمنيا بمديرية التكوين المهني والتمهين للولاية، بعد ورود معلومات مفادها ضلوع مديرية التكوين في قضية تزوير لشهادات تكوينية، فضلا عن تبديد المال العام وتضخيم الفواتير.

وحسب ذات المصادر، فإن فرقة البحث والتحري قد باشرت تحقيقاتها منذ أيام في مزاعم وجود تزوير واستعمال المزور في وثائق إدارية وشهادات ومحررات، تتعلق أساسا بشهادات تكوين تخص طلبة لم يزاولوا تكوينهم في المؤسسة، وآخرون لم ينهوا فترات التكوين وحصلوا على الشهادات. 

وأضافت المصادر التي أوردتنا الخبر أن التحقيقات جارية لكشف المتورطين في قضية الحال، حول تزوير وثائق إدارية متمثلة أساسا في شهادات تكوينية في الشق الأول من التحقيق، و"تبديد المال العام" و"تضخيم الفواتير" في الشق الثاني من التحقيق، حيث أقدم مسؤولو التكوين باقتناء أغراض مكتبية وحواسيب بأسعار خيالية ما جعل فرضية تضخيم الفواتير واردا.

وقد شمل التحقيق أزيد من 15 مشتبها به، من بينهم إطارات ولائيون في قطاع التكوين المهني بالولاية، أين تم إرسال ملفاتهم للعدالة، قبل أن تتم متابعتهم واستدعاؤهم للتحقيق. 

وجاء فتح التحقيق في مديرية التكوين المهني، عقب حملة كبيرة أطلقتها مصالح الأمن بولاية الجلفة مست عديد المديريات الولائية، تتعلق أساسا بالتزوير واستعمال المزور" و"صفقات مشبوهة"، على غرار الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب (أونساج)، مديرية الخدمات الجامعية، مديرية الشباب والرياضة، مديرية النشاط الاجتماعي، مديرية أملاك الدولة وديوان الترقية والتسيير العقاري، حيث باشرت مصالح الأمن بولاية الجلفة ممثلة في الفرقة الاقتصادية التابعة للشرطة القضائية تحقيقاتها، بعد ورود شكاوى وأوامر نيابية لمتابعة المديريات المعنية.

منى. ب

 

من نفس القسم الوطن