الوطن

الأرندي يوزع مهام المكتب الوطني المؤقت اليوم

نظرا للأزمة التي تعصف بالحزب

 

 

يجتمع اليوم حزب التجمع الوطني الديمقراطي برئاسة عبد القادر بن صالح قصد توزيع المهام للمكتب الوطني المؤقت للحزب خصوصا ما تعلق بالناطق الرسمي للحزب الذي لازال معلقا لحد الساعة.

 

ونظرا للأزمة التي تعصف بحزب الأرندي فقد قرر الأمين العام بالنيابة عبد القادر بن صالح إلغاء احتفال الذكرى الـ16 لإنشاء الحزب في الاجتماع الذي عقده الأسبوع الماضي، ويرجع قرار بن صالح إلى الصراعات القائمة بين جناح المعارضة الذي يقوده يحيى قيدوم وجناح أويحيى الذي لم يعط للحزب استقراره لحد الساعة رغم الجهود التي يقوم بها الأمين العام الحالي. 

 

يذكر أن الاحتفال بذكرى نشأة الحزب كان كل21 فيفري من كل سنة، وآخر مرة كان الأمين العام السابق أحمد أويحيى قد احتفل به بولاية وهران.

 

هذا وقد اشتدت الأزمة أكثر بخصوص القاعدة التي خلفها وراءه الأمين العام السابق أحمد أويحيى، حيث يرى معارضو أويحيى سابقا، أن الأمين العام بالنيابة لا يسير بالسرعة المطلوبة لتحريك الوضع في الحزب وتحييد العناصر المحسوبة على الأمين العام السابق، ويعتقدون أن التغيير الوحيد الذي تم لحد الآن هو رحيل أويحيى لوحده، وحل المكتب الوطني، لكن النواة الصلبة في الحزب لا تزال على ولائها للقيادة السابقة.

 

ورغم الضغوط التي يتعرض لها من الجناحين، لازال رئيس مجلس الأمة يمسك بخيوط اللعبة في التجمع، ويفرض أسلوبه في إدارة شؤون الحزب.

 

سعاد. ب

من نفس القسم الوطن