الوطن

مواطنو برج الكيفان يطالبون بغلق المفرغة

بعد فضيحة الأجنة البشرية

 

 

أقدم عشرات الشباب من سكان حي سي سماعيل ببرج الكيفان، على غلق الطريق الذي يربط بلدية الحميز وبرج البحري، مطالبين بضرورة غلق المفرغة العشوائية المحاذية للحي، والتي عثر فيها مؤخرا على 22 جنينا بشريا، يرجح أن يكون المتسبب فيها مستشفى عمومي أو عيادة خاصة.

 

وأقدم ما يقارب 100 مواطن، على غلق الطريق الرابط بين برج البحري والحميز، مستعملين عجلات مطاطية ومتاريس، قبل أن يحرقوا نفايات المفرغة العشوائية التي توجد على حافة الطريق أمام مدخل الحي، والتي لطالما سببت الرائحة الكريهة والأمراض للسكان. 

وذكر رئيس جمعية النور، كمال روب لـ" الرائد"، أن سكان الحي جددوا احتجاجهم عقب تجاهل المصالح المعنية لمطالبهم فيما يخص إزالة المفرغة العشوائية التي نصبت بالمكان بطريقة عشوائية، و-أضاف محدثنا- أن الحي يعاني من مشاكل جمة وأن العثور على تلك الأحشاء البشرية كان القطرة التي أفاضت الكأس كون السكان طالبوا مصالح البلدية في أكثر من فرصة بإزالة المفرغة، غير أنهم في كل مرة يقابلون بالصد.

وعبّر المحتجون عن استيائهم الكبير من الوضعية التي آل إليها حيهم، باعتباره تحوّل إلى مفرغة ترمى بها حتى أحشاء بشرية، والتي تم اكتشافها مطلع الشهر الجاري، بعد نبشها من قبل كلاب ضالة، قبل ان يكتشف أن الأحشاء تعود لأجنة بشرية، والتي باشرت مصالح الدرك الوطني تحقيقاتها منذ تسجيل الحادثة للوصول إلى المتورطين في القضية التي يرجح ان يكون المتسبب فيها من مستشفى عمومي أو عيادة خاصة، تتخلص من نفاياتها برميها في المفرغات العمومية.

وأدى غلق الطريق من قبل شباب الحي إلى حدوث اشتباكات عديدة مع مرتادي الطريق، استدعى تدخل أعوان الدرك الوطني ومصالح بلدية برج الكيفان التي تبرأت من مهمة إزالة المفرغة وألقتها على عاتق مديرية البيئة لولاية الجزائر.

منى. ب

 

من نفس القسم الوطن