الوطن

عبد الغني هامل يستقبل المدير العام للشرطة الفرنسية

استعراض أهم مجالات ذات الاهتمام المشترك

 

 

 

استقبل اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني، أمس، بمقر ديوان المديرية العامة للأمن الوطني، كلود بالونClaude BALAND المدير العام للشرطة الفرنسية والوفد المرافق له.

وجرى خلال هذا اللقاء، بحث سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في المجال الشرطي، حيث قام اللواء المدير العام للأمن الوطني بشرح الخطة المنتهجة من طرف المديرية العامة للأمن الوطني في سياق ضمان أمن المواطن وحماية الممتلكات، بعدها تم عقد جلسة عمل بحضور إطارات سامية من الطرفين سمحت باستعراض أهم مجالات ذات الاهتمام المشترك.

عقب ذلك، تنقل الوفد الفرنسي إلى مركز العمليات والقيادة للأمن الوطني، أين اطلع من خلال الشروحات الوافية التي قدمها مدير الوسائل التقنية على مهام هذا المركز في رصد ومتابعة آليات عمل الشرطة وذلك وفق أعلى المعايير المهنية. 

كما تعرف الوفد الفرنسي على تجربة الشرطة الجزائرية في مجالات البحث الجنائي، من خلال الزيارة التي قادته إلى مخبر الشرطة العلمية والتقنية، أين اطلع على الوسائل التكنولوجية العلمية الحديثة المسخرة في الكشف عن الجريمة وإيقاف المجرمين. 

في ختام زيارته، عبر كلود بالون المدير العام للشرطة الفرنسية، عن إعجابه بما شاهده من تطور كبير لمستوى العمل الشرطي الذي تنتهجه المديرية العامة للأمن الوطني، كما أشاد بالحفاوة التي استُقبل بها والوفد المرافق له من قبل مسؤولي المديرية العامة للأمن الوطني.

للإشارة، إن هذه الزيارة تأتي بعد زيارة العمل التي قام بها اللواء المدير العام للأمن الوطني إلى فرنسا يوم 14 مارس 2012 في إطار تعزيز أسس التعاون المشترك بين شرطة البلدين.

ق. و

 

من نفس القسم الوطن