الوطن

بعد تيقنتورين الإرهابيون يهاجمون موقعا لسوناطراك بالبويرة

وفاة عنصري دفاع ذاتي وإصابة 5 آخرين في هجوم مسلح بجباحية

 

 

 

 

توفي عنصران من رجال الدفاع الذاتي وأصيب 5 آخرون ليلة اول أمس في هجوم لإرهابيين على نقطة مراقبة لأنبوب الغاز التابع لشركة سوناطراك الرابط بين حاسي الرمل ومدينة دلس بولاية بومرداس، وذلك بمنطقة جباحية في ولاية البويرة.

وذكرت مصادر أمنية محلية في ولاية البويرة لـ "الرائد" أن العملية تمت بمنطقة عين الشريكي ببلدية جباحية، حيث استعملت المجموعة الارهابية المجهولة العدد قذائف الهبهاب في مهاجمة الموقع التابع لشركة سوناطراك، ما تسبب في وفاة عنصرين وإصابة خمسة آخرين، وتعرض عدد من السيارات لأضرار، في حين أشارت مصادر أمنية أخرى إلى أن المصابين بلغ عددهم 7.

وبحسب مصادرنا، فإن رجال الدفاع الذاتي تمكنوا من الرد على المجموعة الارهابية وأرغموهم عل التراجع إلى الغابات المجاورة، وذلك عقب اشتباك مسلح دام قرابة ساعة من الزمن، ليتم بعدها نقل المصابين إلى مستشفى البويرة لتلقي الاسعافات، حيث أفلح رجال الدفاع الذاتي في تجنب كارثة أخرى وتفادوا تفجير أنبوب الغاز.

وتحدثت مصادرنا عن انتشار لأفراد الجيش الوطني الشعبي في المنطقة، حيث باشروا عملية تمشيط واسعة بمشاركة أفراد من الحرس البلدي، وتم غلق الطريق السيار لعدة ساعات وحولت حركة المرور إلى الطريق الوطني رقم 5.

وبدا واضحا استهداف الإرهابيين لمنشآت سوناطراك بعد الهجوم على المنشأة الغازية بتيقنتورين قرب عين أميناس منذ أسبوعين واحتجاز رهائن جزائريين وأجانب بها، والتي انتهت بتدخل حاسم من طرف الجيش الجزائري، وأتى الدور هذه المرة على أنبوب غازي لشركة سوناطراك يربط حاسي الرمل بمدينة دلس ببومرداس.

جبريل. ج

 

من نفس القسم الوطن