الوطن

الدولة الجزائرية بسطت كل إمكانياتها للتكفل باللاجئين الماليين

مسؤول فرع الهلال الأحمر لبرج باجي مختار يؤكد:

 

 

 

أكد مسؤول فرع الهلال الأحمر الجزائري ببرج باجي مختار"ديلمي" أن الدولة الجزائرية سخرت كل الإمكانيات المادية والبشرية للتكفل باللاجئين الماليين على الحدود الجزائرية، مشيرا إلى انه تم إيواء أكثر من 500 لاجئ في شهر فيفري 2012 والآن المخيم يأوي حوالي 180 لاجئا. 

وأضاف ذات المتحدث في تصريح للقناة الإذاعية الأولى لنهار أمس أنه نظرا للظروف الحالية التي تعيشها مالي، تم تسخير كل الإمكانيات اللازمة من أغطية وخيم من أجل استقبال اللاجئين الماليين الفارين، حيث يقوم فرع الهلال الأحمر الجزائري ببرج باجي مختار بتوفير كل المتطلبات المادية والبشرية لهم. 

وكان ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالجزائر "رالف غرونيرت" من جانبه، قد أوضح أن الاحتياجات المالية الضرورية لتحقيق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لعمليات المساعدة لفائدة كافة اللاجئين الماليين المسجلين في الدول المجاورة تقدر بـ 123 مليون دولار، 63 بالمائة منها قدمها المانحون الدوليون، أي ما يعادل 77 مليون دولار". كما أكدت من جهتها "مايا ساحلي" المقررة الخاصة حول اللاجئين والمرحلين والمهاجرين في إفريقيا، في تصريح صحفي لها الايام القليلة الماضية أنه ينبغي على الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي أن تشارك في عمليات المساعدة والدعم لفائدة اللاجئين الماليين. مضيفة بقولها إنه في حال سجلت تدفقات جديدة من اللاجئين الماليين يتعين على دول الاتحاد الإفريقي أن تعمل إلى جانب الدول المستقبلة وتشارك في عمليات المساعدة، ونوهت بالمساعدة التي تقدمها الدول المستقبلة لاسيما فيما يتعلق بالمساعدات الغذائية والصحية، معتبرة أن مساهمة المانحين غير كافية حسب معطيات مفوضية الأمم المتحدة للاجئين.                               

نبيلة مقبل

 

 

 

من نفس القسم الوطن