الوطن

الثلوج والفيضانات تقطع طرقات وطنية وبلدية على مستوى خمس ولايات

فيما تم تسجيل 21 حادث مرور خلال 24 ساعة

 

 

 

تسببت التقلبات الجوية الأخيرة التي عرفتها العديد من مناطق الوطن بفعل تساقط الثلوج والأمطار، في قطع العديد من الطرقات الوطنية والولائية أمام حركة المرور، وهذا على مستوى خمس ولايات، ويتعلق الأمر بكل من ولايات تيزي وزو، البويرة، معسكر، سعيدة، وتيارت. كما تسببت التقلبات الجوية في العديد من حوادث المرور بسبب الانزلاقات على مستوى الطرقات.

 وأفاد بيان لمصالح الدرك الوطني تلقت "الرائد" نسخة منه أمس، أن التقلبات الجوية على مستوى عدد من الولايات تسبب في غلق العديد من الطرقات أمام حركة المرور، وأوضح نفس البيان أن الأمر يتعلق بالطريق الوطني رقم 15 الرابط بين البويرة وتيزي وزو بفج تيرودة ببلدية إفرحونن، والطريق الولائي رقم 253 الرابط بين بلديتي ايفرحونن واقبو على مستوى فج شلاطة ببلدية ايلولة-اومالو بسبب تراكم الثلوج، كما تسبب انهيار جسر بغلق الطريق الولائي رقم 128 الرابط بين بلدية بوغني على مرتفعات قرية زرودة ببلدية تيرميتين.

وبولاية البويرة أدى تراكم الثلوج إلى قطع الطريق الوطني رقم 30 الرابط بين تيزي وزو والبويرة على مستوى فج تيرودة ببلدية صهاريج، وأيضا قطع الطريق الوطني رقم 33 الرابط بين تيزي وزو والبويرة تيكجدة بلدية الأصنام.

ومعسكرتسببت الفياضانات بقطع الطريق الوطني رقم 97 الرابط بين الشرفة وعين أدان بسيدي بلعباس بمرتفعات جسر قرية رحايلية، وبولاية سعيدة أسفر فيضان واد ملوك عن قطع الطريق الولائي رقم 36 الرابط بين هونات وسيدي بوبكر. كما أدى فيضان واد رهيو بولاية تيارت في قطع الطريق الولائي رقم 1 الرابط بين مغيلة والسبت على بعد 3 كيلومترات من المخرج الجنوبي للمقاطعة الإدارية لمغيلة.

وفيما يتعلق بحوادث المرور أحصت مصالح الدرك الوطني يوم 20 جانفي المتزامن مع بدء التقلبات الجوية 21 حادث مرور، تسبب في مقتل 11 شخص وجرح 32 آخرين على مستوى 17 ولاية، الحقت أضرارا بـ 30 مركبة سير، حيث وقع العديد من تلك الحوادث بفعل الانزلاقات في الطرقات.

نسيمة ورقلي


 

من نفس القسم الوطن