الوطن

39 وكالة معتمدة تشرع في توزيع تأشيرة العمرة هذا الأسبوع

انطلاق أول فوج في 24 من الشهر الجاري

 

 

ستباشر 39 وكالة معتمدة من طرف وزارة الشؤون الدينية والأوقاف والديوان الوطني للسياحة، لتنظيم الحج والعمرة هذا الموسم هذا الأسبوع في توزيع تأشيرات عمرة المولد النبوي، فيما سينطلق أول فوج من المعتمرين في 24 من الشهر الجاري. 

هذا وشرعت الوكالات المعنية في استلام التأشيرات من السفارة السعودية بالجزائر، قبل أن تسلمها لأصحابها، بعد استلامها لدفتر الشروط الذي تضمن نفس تشكيلة الموسم الماضي وكذلك نفس الشروط ستقوم بالتوجه إلى السفارة السعودية بالجزائر، من أجل الموافقة على طلبات التأشيرة الخاصة بالمعتمرين، الذين سيؤدون مناسك العمرة بمناسبة المولد النبوي الشريف، 

وحسب المصدر الذي أوردنا الخبر فإن الوكالات الـ39 المعتمدة قامت بلقاءات مع سفارة المملكة العربية السعودية في الجزائر، خلال هذا الأسبوع وفق برنامج يومي استقبلت فيه السفارة العديد من الوكالات من أجل تسوية وضعيتها الإدارية والتنظيمية، لمباشرة مختلف الرحلات للمعتمرين الجزائريين، خاصة أن الوكالات المعتمدة بدأت تسجيلاتها بهذه المناسبة منذ ما يقارب الشهر من الآن.

 وعن دفتر الشروط الذي استلمته الوكالات المعنية حسب ذات المصدر الأسبوع الفارط، فإنه لا يحوي على أي جديد فيما يخص الشروط وكذلك تشكيلة الوكالات المعتمدة.

هذا وسينطلق الفوج الأول من المعتمرين الجزائريين إلى البقاع المقدسة يوم 24 من الشهر الجاري المصادف لـ12 ربيع الأول من السنة الهجرية، على أن يتم تباعا توافد الأفواج الأخرى على البقاع المقدسة. 

وللإشارة فقد أكدت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف في وقت سابق أنها ستدرس إمكانية إعفاء الوكالات السياحية المعتمدة من مهمة تأجير الفنادق للحجاج، بداية من هذا الموسم بسبب مشاكل وتلاعب بالأسعار، فضلا عن بعد هذه الفنادق عن الحرم المكي، كما ستكتفي الوكالات 39 المعتمدة بالتكفل برحلات وتنقل الحجاج من وإلى البقاع المقدسة فقط.

منى. ب

 

من نفس القسم الوطن