الوطن

5950 دينار للغرام الواحد من الذهب

مدير الوكالة الوطنية لتحويل وتوزيع الذهب والمعادن الثمينة:

 

 

كشف مجيد شريفي مدير الوكالة الوطنية لتحويل وتوزيع الذهب والمعادن الثمينة "اجينور"، عن إطلاق عدد من المشاريع هذه السنة، وتثمين المعادن التقليدية، حيث اعلن عن إنشاء وحدة لتصفية الذهب قريبا على مستوى براقي خلال شهر جانفي الجاري وإنتاج الذهب "99.99 في المائة ذهب خالص"، وورشة لصناعة المجوهرات "التارقية" بولاية تمنراست، وأخرى للمجوهرات "القبائلية" ببلدية فريحة في تيزي وزو، في شهر فيفري الداخل. في انتظار تحديد مكان ورشة أخرى بالجنوب سواء على مستوى إليزي أو جانت، فيما توجه المنتجات للبيع على مستوى وكالات أجينور.

وقال شريفي في لقاء مع وسائل الإعلام أمس بمقر الوكالة بالجزائر العاصمة أن الوكالة سطرت برنامجا لتطوير الإنتاج، حيث ستفتح أول مخبر لعلم المعادن خلال العام الجاري، وكشف عن إنتاج أول ورقة للذهب بوزن 0.1 غرام، واستخراج حوالي 350 كيلوغرام من الذهب خلال العام الماضي، مسجلا بذلك ارتفاعا في رقم الأعمال بنسبة 3 في المائة مقارنة بعام 2011 أي ما يعادل 1.7 مليار دينار.

ويرى المتحدث أن أسعار الذهب خلال السنة الجارية، مرتبطة بسعر البترول والدولار، حيث ترتفع بارتفاع الأول والعكس صحيح، مشيرا إلى أن الوكالة الوطنية لتحويل وتوزيع الذهب والمعادن الثمينة تبيع الغرام الواحد من الذهب بـ 5950 دينار في حال ما اذا اقتنى الزبون أقل من 5 كيلوغرام وينخفض السعر كلما ارتفعت الكمية بـ 5 كيلوغرامات.

مصطفى ربيع 

 

من نفس القسم الوطن