الوطن

منحة الجزائر إلى السلطة الفلسطينية لم تصل

وزير العمل الفلسطيني يكشف:

 

كشفت أمس وزارة العمل الفلسطينية ان المساعدة المالية من الجزائر المقدرة بـ26 مليون دولار لم تصل بعد الجامعة العربية وبالتالي لم تقض على أزمة يتخبط فيها الفلسطينيون.

وقال وزير العمل الدكتور احمد مجدلاني، ان فلسطين طلبت من الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي العمل من اجل تفعيل شبكة الأمان العربية، مضيفا ان السلطة ستطلب مجددا من وزراء الخارجية العرب دعمها بما قرروه في قمة بغداد. وكشف مجدلاني حسبما نقلته وسائل اعلام فلسطينية ان المنحة الجزائرية البالغة 26 مليون دولار لم تصل بعد الى الجامعة العربية التي تحولها بدورها إلى خزينة السلطة. لكن مجدلاني استبعد ان تلجأ الحكومة الى الاقتراض من البنوك هذا الشهر على غرار الشهر المنصرم. وقال لمصدر محلي: "إن البنوك أقرضتنا الشهر الماضي بناء على رسالة ضمانة بالمبلغ قدمها نبيل العربي لها وانه بمجرد وصول شبكة الامان العربية ستسدد مباشرة". وأضاف"الحكومة تجاوزت الحد المسموح به الاقتراض من البنوك من قبل، ولا اتوقع ان تقبل البنوك بإقراضنا مجددا". وأشار مجدلاني الى ان السلطة تحاصر من قبل امريكا واسرائيل والعرب في آن معا.

وكانت جامعة الدول العربية اعلنت قبل أسابيع أن الجزائر حولت مبلغ 26 مليون دولار بشكل عاجل إلى السلطة الوطنية الفلسطينية، لتصبح بذلك أول دولة عربية تساهم في تفعيل شبكة الأمان التي أقرتها الدول العربية لمساعدة السلطة الفلسطينية على تجاوز أزمتها المالية. وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي إن الجزائر حولت المبلغ الذي كان من المقرر سداده في شهر أفريل المقبل وفق الآلية المعتمدة للمساهمات العربية في موازنة السلطة الفلسطينية.

محمد اميني


من نفس القسم الوطن