الوطن

المجلس الدستوري يرفض الطعن في نتائج انتخابات "السينا"

رفض 14 طعنا من حيث الموضوع وطعن واحد من حيث الشكل

 

 

أعلن أول أمس المجلس الدستوري رفضه لكل الطعون، التي تم تقديمها من طرف مترشحين من مختلف ولايات الوطن، حول صحة النتائج النهائية لانتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة، حيث تم رفض 14 طعنا من حيث الموضوع وطعن واحد من حيث الشكل. 

 

وأوضح بيان للمجلس أنه تم اصدار قرارات الرفض بعد دراسة هذه الطعون وتداولها من قبل المجلس الدستوري، برئاسة الطيب بلعيز رئيس المجلس يومي 03 و04 جانفي 2013 ليتم اصدار قرار برفضها لعدم تأسيسها. وحسب المصدر ذاته فالعملية تمت وفقا "للمادة 163 (الفقرة 2) من الدستور والمادتين 127 و128 من القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات والمادتين 37 و38 من النظام المحدد لقواعد عمل المجلس الدستوري"، في حين سيتم تبليغ هذه القرارات للمعنيين بالأمر مع التعليل تطبيقا للمادة 40 (الفقرة 3) من النظام المحدد لقواعد عمل المجلس الدستوري.

يذكر أنه وفور الإعلان عن نتائج انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة في الفاتح جانفي 2013 تم فتح الأجل القانوني أمام المترشحين لتقديم الطعون في صحة نتائج هذا الانتخابات، حيث تم ايداع خمسة عشر طعنا من طرف مترشحين من مختلف ولايات الوطن لدى كتابة ضبط المجلس الدستوري للاحتجاج على النتائج، وذلك من خلال تقديم عريضة طعن مبينة الأسباب من أجل دراستها أمام المجلس وتحديد إن كانت موضوعية التأسيس أم لا.

سيرين. ع

 

من نفس القسم الوطن