الوطن

صالحي تدعو إلى تكوين المنتخبين لتقريبهم من المواطن

خبراء ومراكز عالمية تسهر على وضع برنامج في هذا الإطار

 

 

 دعت نعيمة صالحي رئيسة حزب العدل والبيان، الأحزاب إلى فتح مدارس تكوينية، لتقريب المنتخب من المواطن والوصول إليه بكل سهولة بفهم مشاكله وإيجاد حلول لها، موضحة بأن هذه الدورات التدريبية تحت إشراف خبراء في جميع المجالات والتخصصات، مضيفة بأن هذا المشروع سيبدأ بتكوين وطني ثم جهوي لينتقل إلى البلديات وأحياء ليقرب دائما المنتخب من المواطن، في انتظار البرنامج الأخير لهذه الدورات التكوينية التي تسهر على مراكز عالمية وخبراء على إكماله.

وأكدت صالحي، بأن حزب العدالة والبيان يختلف مع السلطة في النقاط بخصوص التعديل الدستوري، من بينها سلطة القضائية ونظام الحكم، بالإضافة إلى قانون العضوي للانتخابات، مشيرة بأنه يجب منح جميع الصلاحيات للقاضي واعتباره السلطة رقم واحد في البلاد. وفي هذا السياق تقول المتحدثة أيضا بأن بأن التعديل الدستوري يجب أن يكون شرعيا ومكونا من طرف أشخاص مؤهلين.

وبينت صالحي بأن حزب العدل والبيان استطاع أن يفرض نفسه في الساحة السياسية خلال المحليات الفارطة، بفوزه بعدة مقاعد في البلديات متواجدة عبر القطر الوطني بفضل انتشارنا الجيد، كاشفة عن تنظيم الحزب لدورة تدريبية في فن قيادة ومهارة التواصل، تهدف إلى تكوين نخبة من الشباب القوي في المجال السياسي، لكي لا يتوقف الحزب على شخص واحد، بل يعطي له بنية تحتية جيدة.

ومن جهة أخرى شهدت الدورة التكوينية الأولى التي تحمل شعار "تكوين مستمر لأداء أفضل ولتعليم فن القيادة ومهارات التواصل، التي قيمت بوكالة الوطنية لتسلية الشباب بزرالدة مشاركة العديد من الأساتذة على غرار الدكتور ساعد الذي ناقش موضوع "المتغيرات الراهنة في الجزائر"، ليأتي الدور على عرض مهارات الاتصال والتواصل بإشراف الأستاذ مدني الطاهر ليختتم هذان اليومان مداخلة قانونية تعديل الدستور.

سعاد. ب

 

من نفس القسم الوطن