الوطن

التصحيحية تفتك مقاعد السينا من الأرندي

معظم المقاعد تحولت للمعارضة

 

أكدت مصادر مؤكدة للرائد أن النتائج التي أحرزها حزب التجمع الوطني الديمقراطي والمتمثلة في24 مقعد عضو بالسينا هي في مجملها مقاعد تخص الحركة التصحيحية، في انتظار الأرقام الأخيرة التي تحصيها التصحيحية في اجتماعها المنعقد مساء أمس.

وقالت مصادرنا إن ما جاء على لسان المكلف بالإعلام بالأرندي ما هو إلا حبر على ورق، فالمقاعد في الظاهر للأرندي لكن في الباطن هي ملك للتصحيحية.

يذكر أن التجمع الوطني الديمقراطي اعتبر النتائج التي حققها في انتخابات مجلس الأمة بالإيجابية وبأنها تشكل ''قفزة نوعية'' في تاريخ مشاركاته في انتخابات مجلس الأمة، مؤكدا على تجنده من أجل الظفر بمقعد ولاية ورقلة التي أقر مجلس الدولة إعادة عملية الانتخاب بها بعد الطعون المرفوعة إليه.

وجاء في بيان للأرندي عقب اجتماع مكتبه الوطني أمس برئاسة أمينه العام أحمد أويحيى أن النتائج التي تم تحقيقها في عملية تجديد نصف أعضاء مجلس الأمة تعتبر ''جد إيجابية''، منوها بمجهودات إطاراته ومنتخبيه من أجل تحقيق هذه النتيجة التي وصفها بيان الأرندي بـ''الفوز الباهر'' الذي قال إنه سيعزز مكانته وتمثيله في مجلس الأمة. كما توجه حزب أويحيى بتشكراته إلى كل من حزب العمال وحركة مجتمع السلم وحركة الإصلاح الوطني الذين ساندوا مرشحيه في بعض الولايات من أجل الوصول إلى رقم 19 مقعدا.

وهذه المعادلة تعكس الأطروحة التي تقدم بها ميلود شرفي حين أكد أن النتائج التي تحصل عليها الحزب في انتخابات مجلس الأمة وقبلها في المحليات، من شأنها أن تعزز مكانة أويحيى كرجل أول في حزب الأرندي على الساحة السياسية.


نوال. س

من نفس القسم الوطن