الوطن

مقصيّون من السكن يطالبون بتدخّل السلطات في وهران

عقب الشروع في توزيع 1300 حصّة سكنيّة بمنطقة أرزيو

 

 

 

احتجّ، أمس، العشرات من المواطنين بمنطقة أرزيو شرق ولاية وهران بعد إقدام الجهات المعنيّة على نشر قائمة المستفيدين المؤقّتين من 1300 سكن اجتماعي. وهي الحصّة التي تمّ تقسيمها إلى 1100 قرار بالاستفادة وتوجيه 180 وحدة منها إلى قاطني البنايات الهشّة، في حين تم توزيع 200 سكن عن طريق الاستفادة المباشرة لأصحابها وتسليمهم مفاتيح هذه الشقق. حيث أثارت القائمة سخط العشرات من المقصيّين والذين طالبوا بالتحقيق في طرق توزيع هذه الحصص عن طريق الاحتشاد والتجمهر طيلة الصبيحة بمختلف أرجاء المدينة، ومن حسن الحظّ أنّ مصالح الأمن سارعت إلى التدخّل وتطويق المكان للحيلولة دون وقوع مشادات وأعمال عنف تكون عواقبها وخيمة.

من جهة أخرى، وحسب ما كشفت عنه مصادرنا، فقد خصّصت الجهات المحليّة مكتبا خاصا لاستقبال الطعون ودراستها، إذ تم خلال الفترة الصباحيّة استقبال 40 طعنا من طرف المواطنين. ناهيك عن إيداع 62 ملفا خاصّا بطلبات السكن في أرزيو.

في سياق متّصل، فقد أمر والي وهران، بفتح تحقيقات معمّقة بشأن "البزنسة" في الحصول على سكنات اجتماعيّة بالولاية، ذلك بعد استلامه لتقارير سوداء بخصوص هذه التجاوزات التي طالت أيضا عملية إنجاز السكنات التي لازالت تسير بوتيرة بطيئة على غرار مشروع إنجاز سكنات من نوع "ألاسبي" بمنطقة الكرمة.

 

للإشارة، فقد تسلّمت بلدية عين الترك الساحليّة، خلال الأسبوع الفارط 210 وحدة سكنيّة بعد انتظار فاق السنة. وهو الأمر الذي كان سببا في تأجيج الأوضاع بالمنطقة لأكثر من مرّة.

ي. كمال

 

من نفس القسم الوطن